عطية يوجه سؤالاً لرئيس الوزراء عن التأخير في ميناء الحاويات في العقبة

محليات
نشر: 2015-07-08 10:25 آخر تحديث: 2016-07-12 23:10
عطية يوجه سؤالاً لرئيس الوزراء عن التأخير في ميناء الحاويات في العقبة
عطية يوجه سؤالاً لرئيس الوزراء عن التأخير في ميناء الحاويات في العقبة

رؤيا -جورج برهم -  وجه النائب خليل عطية، الاربعاء، سؤالا الى دولة رئيس الوزراء عن سبب للتأخير في ميناء الحاويات في العقبة.

وقال: " عطيه  إننا  نقدر ونثمن الجهود والقرارات التي قامت بها الحكومة مؤخراً باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسريع نشاط العمل في الميناء وعلى الرغم من ذلك الا ان العمل ما زال بطيئا ويعيق حركة التجارة في الاردن".

وطالب عطية الحكومة ان يكون هناك برنامج زمني محدد واليات لتنفيذ القرارات كما اننا نطالب بالاستعانة بامكانيات القوات المسلحة الاردنية الباسلة التي اثبتت دائما انها درع الوطن الواقي وحامي حدودنا من اجل انهاء ازمة الحاويات.

بسم الله الرحمن الرحيم دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس الوزراء الأفخم تحية طيبة وبعد ،،،

الموضوع : التأخير في ميناء الحاويات في العقبة .

يشهد ميناء الحاويات في مدينة العقبة ازدحاما كبيرا في الحاويات ادت الى تعطيل الاجراءات وتخليص البضائع في الميناء الامر الذي رتب خسائر كبيرة بالتجار وحتى بالاقتصاد الوطني . دولة الرئيس الافخم ،،، ان ميناء العقبة هو الميناء الوحيد لنا في الاردن لإدخال البضائع عن طريقه ولذلك يجب على الحكومة والمسؤولين عنه دائما توفير كل ما هو ضروري لتسهيل العمل فيه سيما و ان المنطقة العربية اليوم تعاني من ويلات كبرى وخاصة الدول المحيطة بنا سوريا والعراق وان تجارتنا باتت اليوم تمر عبر ميناء العقبة بسبب اغلاق الحدود مع سوريا والعراق .

دولة الرئيس الافخم ،،، ان ميناء العقبة يجب ان يكون جاهزا لتلبية طلبات وحركة التجارة بشكل سريع، و لايسعنا بهذه الرسالة الا ان نقدر ونثمن الجهود والقرارات التي قامت بها الحكومة مؤخراً باتخاذ الاجراءات الكفيلة بتسريع نشاط العمل في الميناء وعلى الرغم من ذلك الا ان العمل ما زال بطيئا ويعيق حركة التجارة في الاردن، مطالباً الحكومة ان يكون هناك برنامج زمني محدد واليات لتنفيذ القرارات كما اننا نطالب بالاستعانة بامكانيات القوات المسلحة الاردنية الباسلة التي اثبتت دائما انها درع الوطن الواقي وحامي حدودنا من اجل انهاء ازمة الحاويات.

دولة الرئيس الافخم ،،، اننا نشعر ان اعاقة العمل في الميناء يساهم بمؤامرة على ميناء العقبة لتحويل حركة التجارة في بلدنا الى موانيء فلسطين المحتل من قبل الصهاينة، مما يشكل جريمة بحق تاريخنا ومعتقداتنا وبلدنا الاردن.

دولة الرئيس ،،، بات تحركم بشكل عاجل مطلبا رئيسيا من اجل انقاذ الحركة التجارية عبر ميناء العقبة واعادة الروح في الميناء من اجل ان يكون ميناء العقبة منفذا بحريا لكل دول المنطقة العربية المجاورة بالاضافة الى تجارتنا في الاردن . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخوكم النائب م.خليل حسين عطية


  • النائب خليل عطية
  • أخبار ذات صلة

    newsletter