Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتحاد غرب اسيا يطلق اول بطولة للمنتخبات الاولمبية ويستعد لبطولة الناشئين | رؤيا الإخباري

اتحاد غرب اسيا يطلق اول بطولة للمنتخبات الاولمبية ويستعد لبطولة الناشئين

رياضة
نشر: 2015-07-07 14:14 آخر تحديث: 2016-08-04 15:03
اتحاد غرب اسيا يطلق اول بطولة للمنتخبات الاولمبية ويستعد لبطولة الناشئين
اتحاد غرب اسيا يطلق اول بطولة للمنتخبات الاولمبية ويستعد لبطولة الناشئين

رؤيا - تستضيف الاردن نهاية الشهر الحالي النسخة الخامسة من بطولة الناشئين تحت 16 سنه فيما تقرر أن تسضيف قطر النسخة الاولى من بطولة المنتخبات الاولمبية والتي تبدا نهاية ايلول القادم .

واكد فادي زريقات الامين العام لاتحاد غرب اسيا ان الاتحاد يسير نحو تنفيذ برامجه بفضل تجاوب وتعاون من الاتحادات الاهلية الاعضاء والذين يحرصون كل الحرص على تفعيل مشاركتهم في كل بطولات ونشاطات الاتحاد .

واشار زريقات ان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب اسيا يركز على بطولات الفئات العمرية باعتبارها ذخيرة المستقبل لكرة القدم في اسيا عامة ومنطقة غرب اسيا على وجه الخصوص مشيرا الى ان الامانه العامة للاتحاد ولجان الاتحاد يعملون على اختيار توقيت اقامة البطولات بما يتناسب مع استحقاقات الاتحادات الاهلية عامة ومنتخباتها قاريا ودوليا بهدف توفير فرص الاحتكاك باجواء تنافسية رسمية بين منتخبات منطقة غرب اسيا .

واوضح زريقات ان اتحاد غرب اسيا حدد الفترة من من 29 الشهر الجاري وحتى السادس من اب اغسطس القادم موعدا لاقامة النسخة الخامسة من بطولة الناشئين تحت 16 سنه في الاردن وان الامانه العامة لاتحاد غرب اسيا وبالتعاون مع الامانه العامة للاتحاد الاردني انجزا معا كافة التريبات المتعلقة بالبطولة وبما يضمن تحقيق كل متطلبات النجاح لها .

وقال ان موعد البطولة يسبق موعد انطلاق التصفيات الاسيوية لهذه الفئة العمرية وهو ما يتيح الفرصة امام كافة منتخبات غرب اسيا لخوض مباريات تنافسية والوقوف على الحالة الفنية لمنتخباتها قبل الاستحاق القاري .

وكشف زريقات النقاب عن اطلاق اول بطولة للمنتخبات الاولمبية وتحديدا لمنتخبات تحت 23 عام التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أيلول -سبتمبر - ولغاية 14 تشرين الأول - أكتوبر القادمين مشيرا الى ان وفد الامانه العامة لاتحاد غرب اسيا سوف يتوجه الى العاصمة القطرية يوم غد الاربعاء للبحث في كافة تفاصيل البطولة والاعلان عنها رسميا من خلال مؤتمر الصجفي المشترك والذي سيعقد في الدوحة ويحدده الاتحاد القطري لكرة القدم لاحقا الى جانب تفقد الملاعب والمنشات الرياضية والفنادق وتحديد موعد اجراء قرعة البطولة .

ويضم وفد الامانه العامة لاتحاد غرب اسيا والذي سيغادر يوم غد الى الدوحة السيدان سليمان نوار المدير التنفيذي و طلال السويلمين مسؤول العلاقات الدولية .

وقال زريقات " انها بطولة الحلم والبطولة الاهم لاتحاد غرب اسيا خلال الفترة الحالية وهي فكرة بقيت تراود سمو الامير علي بن الحسين سنوات طويلة من اجل تحقيقها نظرا لاهميتها من حيث المرحلة العمرية للاعبين باعتبارهم يشكلون الركيزة الاساسية للمنتخبات الوطنية في منطقة غرب اسيا ولذلك فان اطلاق البطولة في مثل هذه التوقيت امر في غاية الاهمية وقال " نراهن على مشاركة اكبر عدد من المنتخبات في البطولة لانها مهمة ولانها تنسجم مع تطلعات اسرة اتحاد غرب اسيا " .

واضاف " موعد البطولة تم اختياره بعناية ففي بالدرجة الاساسية فان البطولة ستقام خلال فترة توقف النشاط المحلي والخاص باقامة المباريات الودية والتي يحددها الاتحاد الدولي وهو ما يعني تسهيل مهمة كافة المنتخبات للمشاركة بكل نجومها في هذه البطولة ثم انها ايضا تاتي قبل انطلاق نهائيات بطولة اسيا للمنتخبات الرديفة تحت 23 سنه والتي ستقام في دولة قطر ايضا خلال الفترة في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني بداية عام 2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية.

واشاد زريقات بالتعاون المستمر الذي يبديه الاتحاد القطري وتفاعله مع كافة نشاطات الاتحاد واستضافة بطولاته مشيدا بالامكانات الضخمة التي تمتلكها قطر في تنظيم كبرى البطولات العالمية والقارية

أخبار ذات صلة

newsletter