الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة الغربية

فلسطين نشر: 2015-07-07 07:56 آخر تحديث: 2016-08-06 17:50
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة الغربية
الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضّفة الغربية
المصدر المصدر

رؤيا - صفا - اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 10 مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

ففي بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المواطنين حمزة أيوب المشني حلايقة (30 عاما) والمعلم رزق محمود المشني حلايقة (35 عاما) بعد اقتحام قوّة عسكرية إسرائيلية لمنزليهما بعد آذان الفجر، وتفتيشها ونقلهما إلى جهة مجهولة.

وأوضح المصدر أنّ نحو 10 جيبات عسكرية وناقلات للجند داهمت البلدة وانتشرت في محيط منزلي المعتقلين، قبل اقتحامهما واقتيادهما إلى الاعتقال.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد فجر اليوم ثلاثة شبان خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الشمالية والشرقية لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود لوكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الجلزون واعتقلت الشاب محمد حسام صافي (20 عاما)، أعقبها اندلاع مواجهات مع الجنود الذين ترجلوا في زقاق المخيم وبين المنازل، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي من نوع "توتو".

وفي بلدة سلواد شمال رام الله، اقتحمت قوة عسكرية قوامها 20 دورية الناحية الغربية من البلدة واحتجزت شابين وباشرت التحقيق معهما.

وفي ضاحية ارتاح جنوب مدينة طولكرم، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم منازل المواطنين واعتقلت شابا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة وانتشروا في الشوارع والأزقة واعتقلوا الشاب جهاد فؤاد راشد (22 عامًا) وفتشوا منزله وعبثوا بمحتوياته.

وأشار مواطنون إلى اقتحام عدد من المنازل المجاورة وتفتيشها واعتلاء أسطح بعضها خلال عملية الاقتحام.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في قرية بيت ليد شمال غرب نابلس، وآخر في مخيم الجلزون شمال رام الله، وثلاثة آخرون في بلدة سلواد القريبة، من بينهم ناشطان في حركة حماس.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في بلدة نحالين غرب بيت لحم، إضافة إلى المعتقلين في بلدة الشيوخ.

أخبار ذات صلة