Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
9 بالمائة غرامة مالية على كل مطالبة للاموال العامة لم يتم تسديدها او تسويتها | رؤيا الإخباري

9 بالمائة غرامة مالية على كل مطالبة للاموال العامة لم يتم تسديدها او تسويتها

اقتصاد
نشر: 2014-04-24 08:40 آخر تحديث: 2016-07-04 07:40
9 بالمائة غرامة مالية على كل مطالبة للاموال العامة لم يتم تسديدها او تسويتها
9 بالمائة غرامة مالية على كل مطالبة للاموال العامة لم يتم تسديدها او تسويتها

رؤيا- ساندرا حداد - وضعت الحكومة غرامة مالية بنسبة 9 % سنويا عن كل مطالبة قائمة للاموال العامة غير مسددة ولم تتم تسويتها، بموجب مشروع قانون معدل لقانون تحصيل الاموال الاميرية.

وبموجب المشروع المعدل الذي تم نشره على الموقع الالكتروني لديوان التشريع والراي فان غرض الغرامة ياتي بدل نفقات تحصيل ومتابعات ادارية، واشترط ان لا تتجاوز مجموع الغرامات 50 بالمئة من قيمة المطالبة واستثنى المشروع المطالبات المالية المتحقق عليها غرامات من الجهات ذات العلاقة بموجب التشريعات الخاصة بها.

ووفقا لمشروع القانون تم الاستعاضة عن "الاموال الاميرية" بـ " الاموال العامة" ويقصد بها جميع انواع الضرائب والرسوم والغرامات والذمم والديون المتحققة للخزانة المالية وبموجب التعديل سيتم نشر اسماء المكلفون الذين لا يؤدون الاموال الاميرية المطلوبة وفق القانون والمبالغ المطلوبة منهم في الجريدة الرسمية، وصحيفتين محليتين يوميتين ولمرة واحدة وتُحمّل كلفة النشر للمكلف في حالة صحة المطالبة .

وكان مجلس الوزراء اقر الاسباب الموجبة لتعديل القانون، حيث جاء مشروع تعديل القانون الى تبسيط اجراءات تحصيل الاموال العامة وبما يوفر سرعة التبليغ وضمان وصول المكلف عن طريق النشر في الصحف المحلية، وكذلك اجبار المكلفين على تسديد المطالبات المستحقة عليهم بالسرعة الممكنة وتعزيز الموارد المالية للخزينة

أخبار ذات صلة

newsletter