جماعة الاخوان المسلمين تصدر بيانا حول الاحداث في معان

محليات
نشر: 2014-04-24 05:40 آخر تحديث: 2016-07-31 07:30
جماعة الاخوان المسلمين تصدر بيانا حول الاحداث في معان
جماعة الاخوان المسلمين تصدر بيانا حول الاحداث في معان
المصدر المصدر

رؤيا – أصدرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بيان وصل لرؤيا نسخة منه  حول الأحداث التي تشهدها  مدينة معان  عبرت فيه عن قلقها إزاء ما يجري في المدينة من أعمال شغب  وفيما يلي نص البيان :

تتابع جماعة الإخوان المسلمين باهتمام كبير وقلق بالغ تطور الاحداث في مدينة معان وازدياد التوتر والاحتقان وخطورة اتساع او تحول الاحداث إلى مواجهات ومصادمات لن ينتج عنها الا خسارة في الانفس والممتلكات وهدرا لمقدرات الوطن واستنزافا لامكاناته لا سمح الله.

 - اننا نهيب بالجميع تقدير الموقف بمسؤولية وتغليب مصلحة الوطن وتجنب اي صدام  وبهذا الخصوص فان واجب الحكومة صاحبة الولاية العامة ان تسارع الى الإبتعاد عن مناطق الاحتكاك وسحب قوات الدرك. وافساح المجال أمام الحوار المسؤل مع وجهاء المحافظة وبمشاركة مع الشخصيات الوطنية والجهات الشعبية.

 - نؤكد على ان المعالجات السياسية الحكيمة دليل على ثقة المسؤولين وقوة الدولة وهيبتها واما اللجوء الى القمع والعنف ومواجهة الشعب بالحل الأمني مؤشر على الضعف والعجز وضيق الأفق

- ان تكرار الازمة في محافظة معان واستمرارها يؤكد على ضرورة البحث عن حلول شاملة تبدأ بالاستماع والحوار واقرار مشاريع تنموية واقتصادية واجتماعية ودينية .

- اننا نطالب اصحاب القرار بتحمل مسؤولياتهم وسرعة العمل على تلافي مخاطر اراقة الدماء او اهلاك الممتلكات وهنا نتسائل عن غياب الرواية الرسمية والموقف السياسي حتى اللحظة مع تفاقم الازمة وتطورها على حساب ارتفاع صوت التهديد الامني الذي راح ضحيته مواطن بريء ذنبه انه مر في المنطقة وكذلك ازدياد الاحتقان المتفاقم .

حفظ الله الاردن بلدا عزيزا ترعاه عناية الرحمن وحفظه

  جماعة الاخوان المسلمين المكتب الاعلامي.

أخبار ذات صلة