قرارات لمجلس امانة عمان

الأردن
نشر: 2014-04-23 19:29 آخر تحديث: 2016-08-04 11:33
قرارات لمجلس امانة عمان
قرارات لمجلس امانة عمان

بلغت ايرادات امانة عمان الكبرى خلال الربع الاول من العام الحالي 83 مليون دينار، والنفقات 67 مليون دينار محققة وفرا ماليا مقداره 16 مليون دينار، فيما تعمل الامانة على خطة مالية ابرزها تحصيل الذمم المترتبة على المواطنين والحكومة وتبسيط الاجراءات امام المواطنين.

وكان مجلس الامانة قد استمع الى ايجاز عن التقرير المالي عن نفس الفترة خلال الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة امين عمان عقل بلتاجي.

وافق مجلس امانة عمان على إعفاء مستاجري 116 محلا ممن تم نقلهم من مجمع رغدان السياحي الى مجمع المحطة من الاجرة السنوية عن الاعوام 2012 ، 2013 ، 2014 على ان يتم اعتبار الاجرة من بداية العام المقبل مع منحهم الترخيص المهني لعام 2014.

وصادق المجلس على تصنيف 65 محلا مستحدثة في مجمع المحطة الى ثلاث فئات "أ ، ب ، ج" ليتم بعدها تحديد الاجرة السنوية وبدون مفتاحية مع إعفائهم من الايجارات عن السنوات السابقة واحتساب الاجرة اعتبارا من مطلع العام المقبل على أن يقوموا بإزالة البسطات المخالفة والتجاوزات الواقعة أمام محالهم.

كما وافق المجلس على تأجير محال في مجمع رغدان السياحي لشركة جت لنقل الركاب وفروع مكاتب تأجير السيارات السياحية، لتفعيل المجمع وتنشيط الحركة التجارية والسياحة فيه.

وقال امين عمان ان اعفاء المستأجرين له ابعاد تنظيمية وانسانية واجتماعية حيث ان إنتقال المحال من مجمع رغدان للمحطة بحكم نقل وسائط النقل العام اليه اصبح واقعا لا بد من التعاطي والتعامل معه، فضلا عن إيجاد حلول للبسطات والمحال العشوائية ضمن المجمع.

واضاف ان مجمع رغدان السياحي سيتم تفعيله كما صمم واريد له ان يكون بتسمية سياحية وسيتم ربطه بالساحة الهاشمية التي ستربط بالمدرج الروماني وشارع طلال، مشيرا الى ان وجود شركة جت وبما توفره من خطوط نقل الى مواقع سياحية في الاردن فضلا عن وجود مكاتب تاجير السيارات السياحية سيعزز وينعش سط المدينة.

ووافق المجلس على مسودة مذكرة تفاهم مع وزارة النقل بخصوص الربط الآلي وتبادل المعلومات الكترونيا ضمن بنك معلومات قطاع النقل الاردني، وتوقيع مسودة اتفاقية مع شركة الشرق الاوسط لخدمات الدفع الالكتروني بخصوص قبول بطاقات إئتمان "ماستر كارد" كطريقة دفع في مواقع امانة عمان الكبرى لتحسين آليات تحصيل مستحقات الامانة من متلقي الخدمة وتمكينهم من دفع المستحقات بايسر الطرق.

كما صادق المجلس على مسودة اتفاقية مع بلدية سحاب لضبط وتطوير وسائل وآليات تحصيل تخمين الابنية والاراضي الواقعة ضمن حدود البلدية، ومسودة اتفاقية مع بلدية شرحبيل بن حسنة لتحصيل مخالفات السير وغرامات المخالفات الصادرة بها احكام، وتدريب موظفي البلدية على ادخال مخالفات السير.

ووافق المجلس كذلك على تخصيص مبلغ 160 الف دينار لتأهيل مجمع مركز إنطلاق الشمال، وتقرر إهداء بلدية الزرقاء 500 طن خلطة اسفلتية و500 غرسة لزراعتها.

وقرر المجلس تاجيل النظر لمدة اسبوعين في مسودة نظام ترخيص الاعلانات ضمن حدود الامانة تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية، وتشكيل لجنة لدراسة مسودة الاتفاقية مع شركة جنة عدن لصناعة الحقائب والملابس والاكسسوارات الهادفة لتدريب وتاهيل سيدات المجتمع المحلي على مدار ثلاث سنوات ليصبحن قادرات على العمل المنتج.

أخبار ذات صلة

newsletter