نقابة المهندسين تعتصم تضامنا مع مخيم اليرموك

الأردن
نشر: 2014-01-18 21:32 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34

رؤيا - عبدالله الكفاوين - تنفذ نقابة المهندسين الاردنيين  في هذه الاثناء وقفة تضامنية مع مخيم اليرموك المحاصر في سوريا. 

وندد المشاركون في الصمت العربي والدولي تجاه ما يعانيه المخيم. 

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبدالله عبيدات أن "الفلسطيني اليوم يستشهد ليس فقط رميا برصاص وقنابل العدو الصهيوني بل جوعا وقصفا بالبراميل المتفجرة على يد الممانعة، وغرقا في البحر هربا من بطش الأنظمة المجرمة التي طالما ادعت وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني."

وأضاف خلال كلمة له في الاعتصام أن "اللاجئين الصامدين والصابرين في مخيم اليرموك يتعرضون منذ نحو ستة أشهر لحصار لئيم من قبل مجرمين, عمت مجازرهم وجرائمهم الاراضي السورية، ولم تحرك تلك الجرائم الدول التي تدعي أنها عظمى، لأنها لا تمس مصالح العدو الصهيوني وآمنة التي تسعى للحفاظ عليه".

وأبدى أسفه "على دعم مجلس الأمن للمالكي في قتله للعرب السنة في العراق في وقت يترأس فيه الاردن مجلس الأمن، مستذكرا معاناة اللاجئين الفلسطينيين بعد الاحتلال الأمريكي للعراق".

ومن جانبه قال الناشط السياسي الدكتور ربحي حلوم أن ما يجري في مخيم اليرموك ليس بعيدا عما جرى في مخيم تل الزعتر في العام 1976 عندما تم قصفه براجمات الصواريخ السوفيتية التي جربت للمرة الأولى على المخيم.

وأضاف الآن يدعي نظام "الممانعة" وجود عناصر داعش والنصرة في المخيم، فهل كان هؤلاء موجودين في تل الزعتر عندما وقف سكانه ضد التدخل في شؤونه.

وأشار الدكتور حلوم أن حصار مخيم اليرموك يأتي بالتزامن مع محاولات كيري لتصفية القضية الفلسطينية بالتواطوء مع الذين يدعون أنهم حريصون على مصالح الشعب الفلسطيني.

واعتبر الدكتور حلوم ان حصار مخيم اليرموك هو هدية المحاصرين لجون كيري والولايات المتحدة الأمريكية والصهاينة

أخبار ذات صلة

newsletter