توجه لرفع مخالفة قطع الإشارة الحمراء لـ100 دينار

محليات
نشر: 2015-07-04 23:32 آخر تحديث: 2016-08-05 00:20
توجه لرفع مخالفة قطع الإشارة الحمراء لـ100 دينار
توجه لرفع مخالفة قطع الإشارة الحمراء لـ100 دينار

رؤيا - الغد - من المقرر أن يناقش مجلس الوزراء قريبا تعديلات وزارة الداخلية على قانون السير التي غلظت العقوبات بعد ان ضاعفتها تدريجيا، من خلال رفع مخالفة قطع الإشارة الضوئية الحمراء من 50 دينارا إلى 100 دينار للمرة الأولى، وإعادة العمل بنظام النقاط، بحسب مصادر مطلعة في الوزارة.


وقالت المصادر إن التعديلات تهدف إلى "إلزام السائقين بالتعليمات المرورية والقيادة بانضباط، وذلك بقصد التخفيف من حوادث المرور".


وبموجب التعديلات سيتم رفع مخالفة قطع الإشارة الضوئية الحمراء من 50 إلى 100 دينار، وفي حال تكرارها تضاعف قيمة المخالفة إلى 200 دينار، وفي حال تكرارها تضاعف الى 400 دينار ويتم سحب رخص القيادة واتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالف، وفقا لقانون السير.


من جهته، أكد رئيس ديوان التشريع والرأي نوفان العجارمة أنه تم الانتهاء من صياغة مسودة القانون بالاشتراك مع اللجنة القانونية في رئاسة الوزراء، ورفع مسودة القانون الى مجلس الوزراء ليصار الى إقراره على شكل مشروع قانون، لافتا الى ان التعديلات الجديدة شملت تغليظ للعقوبات على المخالفات المرورية الخطرة وتكرارها.


وبينت مصادر موثوقة في وزارة الداخلية أن تعديلات قانون السير الجديد شملت إنشاء مجلس أعلى للمرور، مشيرة إلى أن المجلس سيصدر بنظام خاص بعد أن يمر قانون السير بقنواته التشريعية وتتم الموافقة عليه. وأضافت أن المجلس الاعلى للسير سيحدد الجهات الأعضاء في المجلس الأعلى ودورها في العملية المرورية، إضافة الى مهامها وأهدافها.


وبينت أنه بعد الانتهاء من دراسة التعديلات الجديدة على قانون السير سيتم إقراره على شكل مشروع قانون، وبعدها سيصار الى تحويله الى مجلس النواب بصفة الاستعجال.

أخبار ذات صلة

newsletter