الرأي: الانتهاء من تصحيح أوراق التوجيهي الأسبوع الحالي

محليات
نشر: 2015-07-04 07:01 آخر تحديث: 2016-08-07 02:30
الرأي: الانتهاء من تصحيح أوراق التوجيهي الأسبوع الحالي
الرأي: الانتهاء من تصحيح أوراق التوجيهي الأسبوع الحالي

رؤيا - الراي - علمت «الرأي» من مصدر مطلع أن وزارة التربية دخلت في عملية تصحيح أوراق اجابات اللغة العربية منذ منتصف الاسبوع الماضي وهي آخر مادة تقدم فيها طلبة الثانوية العامة.


وتوقع المصدر الانتهاء من عمليات تصحيح الدفاتر قبل نهاية الاسبوع الحالي موضحا بان هناك تسريع لعمليات التصحيح حيث يجري العمل في قاعات التصحيح من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء اضافة الى العمل ايام الجمعة.
وقال المصدر«ان هناك مليونا ومئتي الف دفتر اجابات قد جرى تصحيح غالبيتها بينما الباقي سيتم الانتهاء منه قريبا».
وكان احد المسؤولين قد توقع اعلان النتائج قبل عيد الفطر الا ان الوزارة قد بينت انه لا يوجد موعد محدد لاعلانها الا بعد الانتهاء من كامل الاجراءات.
ويقوم 19 الف مصحح بتصحيح اوراق الثانوية العامة من خلال 96 مركزا منتشرا في المملكة. وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اكد أنه لا موعد محدد حتى هذه اللحظة لإعلان نتائج امتحان الثانوية العامة.
وقال الذنيبات انه من المبكر الحديث عن موعد اعلان النتائج في وقت ما زالت فيه عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة مستمرة ولم تنته بعد.
واكد الذنيبات،»اننا في وزارة التربية والتعليم انتقلنا من ضبط الامتحان الى ثقافة اجراء الامتحان بعد النجاح الكبير الذي حققته الوزارة في اجراء الامتحان بالتعاون مع الجهات المساندة المختلفة».
وسجلت الدورة الصيفية للامتحان للعام 2015 بحسب الذنيبات، انخفاضا كبيرا في نسبة المخالفات لتعليمات الامتحان وصلت الى نسبة 88 بالمئة مقارنة مع الدورات الماضية، مؤكدا انه لم تسجل خلال الدورة الصيفية للعام الحالي اي محاولة اختراق للامتحان في كافة القاعات او تجمهر للمواطنين في محيطها.
وسجلت لجان الامتحان للدورة الصيفية للعام الحالي 750 مخالفة لتعليماته، فيما سجلت 6000 مخالفة للدورة الشتوية للعام 2014. وكان 128 الفا قد شاركوا في امتحان الدورة الصيفية للعام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter