الأونروا تفتتح مركز صحي جديد في مخيم اربد

محليات
نشر: 2014-04-23 14:13 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
الأونروا تفتتح مركز صحي جديد في مخيم اربد
الأونروا تفتتح مركز صحي جديد في مخيم اربد
المصدر المصدر

رؤيا - افتتح مدير عمليات الأونروا في الأردن روجر ديفيز ونائب السفير الأمريكي ستيفاني ويليامس مركزا صحيا جديدا تابعا للاونروا وبتمويل امريكي في مخيم اربد.
قالت ويليامس في كلمة ألقتها في حفل الافتتاح: "ان حكومة الولايات الأمريكية ملتزمة بدعم اللاجئين الفلسطينيين في الاردن وارجاء المنطقة. في عام 2013، تبرعت الولايات المتحدة بأكثر من 294 مليون دولار أمريكي للأونروا. نهدف من خلال دعمنا لهذا المشروع الذي بلغت تكلفته 1,9 مليون دولار أمريكي الى زيادة حصول اللاجئين الفلسطينيين على خدمات الرعاية الصحية الأولية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة."
دمج المركز الصحي الجديد مركزين صحة قديمين تم انشاؤهما في الستينات لتلبية حاجات مجتمع للاجئين الفلسطينيين الذين كانوا يعيشون في منطقة اربد في ذلك الوقت. لكن مع ازدياد اعداد اللاجئين الفلسطينيين في الاردن لأكثر من ثلاثة أضعاف منذ العام 1965 اصبحت الطاقة الاستيعابية للمركزين القديمين غير كافية لتلبية الحاجات الصحية وباتت ظروف العمل فيهما في غاية الصعوبة.
قال ديفيز في كلمته شاكرا التبرع الأمريكي: "ان المركز الصحي الجديد هو محطة واحدة يستطيع اللاجئون الفلسطينيون فيها الحصول على أكثر من خدمة صحية واحدة في نفس المبنى. حيث يشتمل المركز الصحي الجديد على عيادات عامة، وعيادات رعاية الامومة والطفولة وعيادات الرعاية الصحية للامراض غير السارية. ومن المأمول أن يساعد هذا المركز الصحي على تعزيز إمكانية الحصول على الخدمات الصحية التي تقدمها الأونروا في المخيم". وتابع قائلا: "بالاضافة الى انشاء هذا المبنى الجديد، عملت هذه المنحة الاميركية على توفير التمويل اللازم لبناء توسعة في مركز صحي مخيم جرش الذي كان بأمس الحاجة لذلك من اجل تحسين الخدمات الصحية المقدمة للاجئين الفلسطينيين في المخيم.

أخبار ذات صلة