البرلمانيات الاردنيات يبحثن مع عضو من مجلس اللوردات البريطاني العلاقات الثنائية

هنا وهناك
نشر: 2014-04-23 13:32 آخر تحديث: 2016-07-12 11:00
البرلمانيات الاردنيات يبحثن مع عضو من مجلس اللوردات البريطاني العلاقات الثنائية
البرلمانيات الاردنيات يبحثن مع عضو من مجلس اللوردات البريطاني العلاقات الثنائية
المصدر المصدر

رؤيا - بحثت اعضاء ملتقى البرلمانيات الاردنيات اليوم مع عضو مجلس اللوردات البريطاني باتريسيا سكوتلند العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في شتى المجالات ولاسيما البرلمانية منها.

وقالت منسقة الملتقى النائب تمام الرياطي انه جرى خلال اللقاء التطرق لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ابرزها التشريعات التي تتعلق بالحماية من العنف الاسري وحقوق الانسان والاساءة للطفل والاتجار بالبشر.

واشارت الى ضروة التنسيق وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب التي من شانها الارتقاء بالعمل المجتمعي والنهوض به خدمة لقضايا الاسرة والمجتمع.

وأطلعت اعضاء الملتقى اللورد باتريسيا سكوتلند على التجربة البرلمانية الاردنية و المستوى الذي وصلت اليه المراة الاردنية ودورها في سن التشريعات ومشاركتها في رسم السياسات وصنع القرارات للمساهمة في بناء الوطن .

ولفتن الى انه تم انشاء لجنة دائمة في المجلس تعنى بشؤون المراة والاسرة بالاضافة الى فكرة الملتقى البرلماني التي تعد ثمرة لجهود البرلمانيات الاردنيات وحرصهن للدفاع عن قضايا المراة والاسرة والمجتمع.

من جهتها اكدت اللورد باتريسيا سكوتلند على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام وبين البرلمانيين بشكل خاص مبدية استعدادها لدعم الملتقى لكي يتمكن من تعزيز دوره في الدفاع عن قضايا المراة وحقوقها .

ودعت المسؤولة البريطانية البرلمانيات الاردنيات للانضمام الى مؤسسات بريطانية تعنى بمناهضة العنف ضد المراة لافتة الى ان مثل هذه المؤسسات لها دور فاعل في مكافحة العنف ضد المراة .

يشار الى ان عضو مجلس اللوردات البريطاني باتريسا سكوتلند تزور المملكة بدعوة من وزارة العدل وتحمل معها مشروع دعم تطوير العدالة الجزائية في الاردن .

أخبار ذات صلة