النسور: الجيش الاردني لن يجتاح سورية "أبداً"

محليات
نشر: 2015-07-03 20:23 آخر تحديث: 2016-07-21 19:30
النسور: الجيش الاردني لن يجتاح سورية "أبداً"
النسور: الجيش الاردني لن يجتاح سورية "أبداً"

رؤيا - رصد - أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور خلال مقابلة تلفزيونية، أن المملكة لن تتدخل عسكريا في النزاع السوري، وأن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية لا اليوم ولا غدا ولا في اي وقت، حسب تعبيره.


واضاف النسور أنه في حال اتخذت الامم المتحدة قرارا بانشاء منطقة آمنة جنوب سورية فإن الاردن سيرحب وسيعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة الشعب السوري.


وشدد رئيس الوزراء في معرض رده على الانباء التي تحدثت عن توسع المملكة خارج حدودها - في سورية والعراق - أن الاردن مع وحدة الدولتين، وليس مع تقسيمهما.

 

وأكد النسور - بحسب ما رصدته صحف ومواقع محلية - ان موقف الاردن ثابت في موضوع تسليح العشائر العراقية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي حيث ان ذلك ممكن بشرط أن يطلب ابناء العشائر ذلك، وأن يتم هذا القرار بموافقة وطلب الحكومة العراقية، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية وابناء العشائر لم يطلبا ذلك حتى هذا الوقت.


وشدد النسور أن المملكة دولة مستقرة وامنة، بفضل قيادتها الهاشمية الحكيمة ووعي شعبها، وأن هذين العاملين المهمين ضمانتين اساسيتين للاردن من التاثيرات السلبية للظروف الامنية المنفلتة التي تعيشها دول مجاورة لها.

 



أخبار ذات صلة

newsletter