ريال مدريد بايرن ميونيخ ....النهائي المبكر

رياضة
نشر: 2014-04-23 11:39 آخر تحديث: 2016-08-07 03:00
ريال مدريد بايرن ميونيخ ....النهائي المبكر
ريال مدريد بايرن ميونيخ ....النهائي المبكر

رؤيا- حسام نصار – تتجه انظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة مساء هذه الليلة الى ملعب سنتياغو برنابيو لمشاهدة لقاء قمة من نوع خاص بين العملاقين ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا .


لقاء يجمع كبيرين من كبار القارة العجوز توجا بلقب البطولة  14 مرة 9 بطولات منها للفريق الملكي ريال مدريد و 5 للعملاق البافاري, ومواجهة الليلة هي المواجهة العشرين بين الفريقين في دوري ابطال اوروبا, وتميل الكفة لصالح الالمان حيث تمكنوا من تحقيق الفوز 11 مرة فيما حقق ريال مدريد الانتصار بسبع مواجهات و كان التعادل في لقائين فقط .


مواجهة الليلة تعيد الى الاذهان المواجهة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي عام 2012 حين تمكن بايرن ميونيخ من التاهل على حساب الريال عن طريق ركلات الجزاء بعد ان تغلب كل فريق على الاخر بهدفين مقابل هدف واحد ليصعد البايرن الى النهائي الذي اقيم على ارضية ملعبه لكنه خسره امام تشيلسي بركلات الجزاء ايضاً .


ويأمل ريال مدريد الى فك عقدة دور الاربعة التي لازمته في السنوات الثلاث الماضية وفشل بتجاوز هذا الدور حين واجه كل من برشلونة وبايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند, لذلك يسعى جاهداً لتحقيق نتيجة ايجابية في ارضه لتسهيل عليه مواجهة الاياب في الاراضي الألمانية , مع ان هناك شكوك حول امكانية مشاركة نجمه الاول كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة التي لحقت به مؤخراً .


وعلى الجانب الاخر يأمل البايرن الى مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية هذا الموسم بعد ان حسم الدوري الالماني بوقت قياسي "قبل 7 اسابيع من نهايته" والوصول للمرة الثالثة على التوالي الى النهائي الاوروبي وتحقيق انجاز تاريخي هو الاول من نوعه بان يحرز اللقب مرتين متتاليتين, ليضاف انجاز جديد في سجل انجازات المدرب بيب جوارديولا .

أخبار ذات صلة

newsletter