Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟ | رؤيا الإخباري

كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟

صحة
نشر: 2015-07-03 06:17 آخر تحديث: 2016-07-16 03:30
كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟
كيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية؟

رؤيا - دويتشه فيلله - حين يحل الصيف وتسطع أشعة الشمس القوية يقتني الناس النظارات الشمسية بحيث تكون قادرة على حماية العين، وفي الوقت نفسه جذابة وأنيقة. فكيف تقرأ العلامات على النظارة الشمسية وتفهمها وتستخدمها لاختيار النظارة الملائمة؟

إليك الجواب: رمز "يو.في" (UV) يرمز إلى الأشعة فوق البنفسجية، فإذا كان على النظارة الختم "يو.في 400" فهذا يعني أن النظارة تحمي من هذه الأشعة بطول موجة 400 نانومتر، كما يعني أن النظارة ذات مرتبة عالية من حيث الجودة.

الختم المكون من الحرفين "سي وإي" (C E) قد يعطي إشارة ضامنة لنوعية المنتج وجودته، بحسب موقع "ماشينين ريشت لينيه" الإلكتروني وموقع أوروبا الإلكتروني، علما بأن هذه العلامة توضع على منتجات أخرى، لكن معناها يختلف تماما بحسب وجود مسافة بين الحرفين أو عدمه.

فوجود المسافة يعني أن البضاعة منتجة وفق قوانين الجودة والسلامة في دول الاتحاد الأوروبي (Comunita Europeia)، وعدم وجودها يعني أن المنتج من البضائع الصينية (China Export).

لون زجاج النظارة الشمسية لا يلعب أي دور من ناحية حماية العينين من الشمس، وفقا لما ذكره موقع "في.دي.آر 2" الإلكتروني.

توجد نظارات شمسية مقلَّدة لا تبلغ الجودة المطلوبة، وبإمكان بعض التقنيين في محلات النظارات تفحُّص خصائص الأشعة فوق البنفسجية لزجاج هذه النظارات.

وبإمكانك بسهولة اختبار سلامة الزجاج بتجربة بسيطة: أَمْسِكْ النظارة على بعد نحو 50 سم أمام خط أفقي مستقيم، ثم حرِّكها بيدك ذهاباً وإياباً باتجاه الخط الأفقي، وانظر إليه من خلال الزجاج، فإذا انحنى شكل الخط فإن الزجاج معطوب والأفضل لك أن تشتري نظارة أخرى، وفق ما ينقله موقع "في.دي.آر 2".

أخبار ذات صلة

newsletter