أكاديمية دراسات اللاجئين تخرّج الفوج الأول من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية

محليات
نشر: 2015-07-02 19:54 آخر تحديث: 2016-07-07 06:40
أكاديمية دراسات اللاجئين تخرّج الفوج الأول من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية
أكاديمية دراسات اللاجئين تخرّج الفوج الأول من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية

رؤيا - امين العطلة - خرَّجت أكاديمية دراسات اللاجئين مساء يوم (الاثنين 29/6/2015) الفوج الأول من دارسي دبلوم الدراسات الفلسطينية وفق نظام "التعلم عن بعد" مستخدمة الغرف/الفصول الافتراضية المرئية عبر الانترنت.


وبلغ عدد الخريجين خمسة وخمسين خريجاً وخريجة من دول مختلفة حول العالم، بعدما اجتازوا الامتحانين النصفي والنهائي بنجاح وتقدموا بأبحاث التخرج في موضوعاتٍ مختلفةٍ من الدراسات والمسائل بالغة الأهمية في القضية الفلسطينية.


وبدوره أكَّد رئيس الأكاديمية الدكتور محمد ياسر عمرو على أن مؤسسته تعكف على بناء جيشٍ كبيرٍ من الشباب العربي والفلسطيني الواعي بأدق تفاصيل القضية الفلسطينية من جوانبها السياسية والاقتصادية والقانونية والتاريخية والأدبية وغيرها.


وأشار الدكتور عمرو إلى أن هذا الدبلوم يأتي ضمن سلسلة من الدبلومات والدروات المكثفة التي تنظمها الأكاديمية بهدف استنهاض الهمم الشبابية في دعم ومساندة القضية الفلسطينية.


وأضاف الدكتور عمرو أن دبلوم الدراسات الفلسطينية هو دبلوم أكاديمي يدرس القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها ومفرداتها، كانت الأكاديمية قد أطلقته لأول مرة في شهر أكتوبر من العام الماضي واستمر حتى نهاية مايو من العام الجاري.


وأردف رئيس الأكاديمية أن الدبلوم تناول اثني عشر محوراً دراسياً، فبدأ بتاريخ وجغرافيا فلسطين، ثم الحروب والمواجهات مع "إسرائيل"، ثم عملية السلام، وقضية القدس والأسرى واللاجئين وحركات التحرر الوطني، هذا بجانب دراسة الأدب الفلسطيني وموقف القانون الدولي من القضية الفلسطينية.


وشارك في التدريس نخبة من الأكاديميين والخبراء والسياسيين والأدباء العرب والفلسطينيين في التاريخ والجغرافيا والعلوم السياسية والقانون الدولي والأدب.


ونشرت الأكاديمية لوحة شرف بأسماء العشرة الأوائل، جاء في مقدمتهم خليل الرنتيسي من فلسطين، ثم عامر الزبيدي من السعودية، ثم عبدالحي ابو شاويش من كندا.

أخبار ذات صلة

newsletter