سمو الأميرة رحمة بنت الحسن تؤكد على أهمية الديمومة والمتابعة لأعمال التخضير

محليات
نشر: 2015-07-02 18:34 آخر تحديث: 2016-07-24 16:10
سمو الأميرة رحمة بنت الحسن تؤكد على أهمية الديمومة والمتابعة لأعمال التخضير
سمو الأميرة رحمة بنت الحسن تؤكد على أهمية الديمومة والمتابعة لأعمال التخضير

 

 

رؤيا - علي الأعرج - أكدت سمو الأمير رحمة بنت الحسن على اهمية الديمومة والمتابعة لأعمال التخضير وزيادة الرقعة الخضراء للحفاظ على المنجز والانطلاق للامام .

ولفتت سموها خلال زيارتها اليوم أمانة عمان ولقائها امين عمان عقل بلتاجي بحضور مدير الدائرة الإقتصادية في الديوان الملكي سامر عصفور الى أهمية برامج التوعية والتثقيف من خلال وسائل الإعلام للحفاظ على المساحات الخضراء خاصة لدى الناشئة .

واشادت سموها بمشروع عمان خضراء 2020 ، مؤكدة اهمية تضافر جهود القطاعين العام والخاص لدعم المشروع ليشكل انطلاقة  لوطن أخضر.  

وقال أمين عمان عقل بلتاجي ان الأمانة باشرت بأعمال الزراعة والتشجير لزيادة مساحة الرقعة الخضراء في كافة مناطق العاصمة ، وجاء اطلاقها لمشروع عمان خضراء 2020 للتركيز على هذا الجانب وتحديد هدف وبرنامج زمني لإنجازه.

واضاف أن الاهتمام بالبيئة وتخضير المدينة هو من صلب اهتمامات الأمانة لتحسين واقع  ومستقبل المدينة  وتحقيق رضى المواطن وهو ما يتطلب جهودا مضاعفة من كافة القطاعات لتحقيقها ، لافتا الى أن ذلك لايتطلب اعمال الزراعة فقط بل المحافظة عليها لاستمرارها وديمومتها
.
واستعرض المنسق العام لمشروع عمان 2020 المهندس عماد الدباس رؤية واهداف المشروع وخطة العمل المقترحة وما تم انجازه من الدراسات وجمع البيانات حول المساحات الخضراء في عمان واللقاءات المتواصلة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص لتأمين الدعم والرعاية للمشروع.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية مشاركة القطاع الخاص والمدارس والجامعات  والمبادرات التطوعية والتركيز على التوعية والتثقيف للمحافظة على الرقعة الخضراء ومناقشة آلية العمل والاستفاده من التجارب العربية والاقليمية والعالمية في هذاالمجال.

وحضر اللقاء المدير التنفيذي للهندسة المهندسه نعمة قطناني والمدير التنفيذي للمراكز الإجتماعية المهندس نبال قطان ، والمستشار المهندسة تيجان الشمايلة والمهندسه نانسي القعقاع. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter