Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماهر الحجار .. أول منافس للأسد في انتخابات الرئاسة السورية | رؤيا الإخباري

ماهر الحجار .. أول منافس للأسد في انتخابات الرئاسة السورية

عربي دولي
نشر: 2014-04-23 10:51 آخر تحديث: 2016-07-23 06:20
ماهر الحجار .. أول منافس للأسد في انتخابات الرئاسة السورية
ماهر الحجار .. أول منافس للأسد في انتخابات الرئاسة السورية

رؤيا  - سانا - تقدم عضو مجلس الشعب ماهر عبد الحفيظ حجار إلى المحكمة الدستورية العليا بطلب الترشح إلى منصب رئاسة الجمهورية العربية السورية.

وأعلن رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام اليوم "أن المجلس تلقى من المحكمة الدستورية العليا إشعاراً بأن السيد ماهر بن عبد الحفيظ حجار والدته شهدية تولد حلب 1968 قدم للمحكمة طلباً بتاريخ 22-4-2014 أعلن فيه ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية مع الوثائق المرفقة به المبينة بالمادة 21 من قانون المحكمة الدستورية العليا".

وأوضحت المحكمة الدستورية العليا أن طلب المرشح حجار قيد في سجلها الخاص تحت رقم 1 تاريخ 22-4-2014 وأنه استنادا لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة فإن المحكمة تعلم مجلس الشعب بواقعة ترشيح حجار لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

وأشار اللحام إلى أن مجلس الشعب تلقى كتاباً من عضو المجلس حجار يعلن فيه تقديمه طلب ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية مع الوثائق المطلوبة قانونا لدى المحكمة الدستورية العليا ويبين فيه أن رئيس المحكمة الدستورية العليا القاضي عدنان زريق زوده بكتاب خطي رسمي بهذا الخصوص.

وبين اللحام أن حجار طلب إعلام أعضاء مجلس الشعب بواقعة الترشح آملا أن يحظى بتأييدهم في ذلك.

وكان رئيس المحكمة الدستورية العليا أعلن أن المحكمة جاهزة لاستقبال طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية ضمن المهلة المحددة قانونياً وذلك بعد أن أعلن رئيس مجلس الشعب فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سورية من تاريخ 22 نيسان 2014 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الواقع في 1 أيار 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter