Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تضامن دولي مع مصر ضد الإرهاب | رؤيا الإخباري

تضامن دولي مع مصر ضد الإرهاب

عربي دولي
نشر: 2015-07-02 06:25 آخر تحديث: 2016-07-27 19:50
تضامن دولي مع مصر ضد الإرهاب
تضامن دولي مع مصر ضد الإرهاب

رؤيا - سكاي نيوز - أعلنت دول عربية وغربية إدانتها الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقع عسكرية مصرية شمالي شبه جزيرة سيناء، الأربعاء، مشددة على دعمها الكامل لجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيانا دانت فيه بشدة العمليات الإرهابية، وأكدت على "تضامنها الكامل والتام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتضع كل امكانياتها لدعم جهودها لمكافحة الارهاب والعنف الموجه ضدها وضد مواطنيها حتى يتم استئصاله والقضاء عليه".

كما أعربت تونس عن "شجبها العميق وإدانتها الشديدة للاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء المصرية". ووصفت في بيان لوزارة الخارجية الاعتداءات بـ"الأعمال الإجرامية الجبانة المنافية لكل القيم والمبادئ الإنسانية التي تستهدف النيل من أمن واستقرار مصر".

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن تضامن دولة الكويت مع مصر في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها وتأييدها في الإجراءات كافة التي تتخذها لضمان أمنها واستقرارها.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا أعلنت فيه "تضامنها مع مصر في مواجهة الهجمات الإرهابية والتزامها بالاستمرار في مساعدة الحكومة المصرية في التصدي للتهديدات التي تستهدف أمن البلاد".  

كما أعرب بيان صادر عن الخارجية الإيطالية عن وقوف إيطاليا مع مصر في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن مصر "إحدى أعمدة الاستقرار في المنطقة, وتصاعد التهديد الإرهابي لن يكون قادرا على ثني عزيمة الشعب والحكومة في مصر عن قهره".

وتعرضت مواقع عسكرية للجيش المصري لهجوم منسق شنه عشرات المسلحين، مما أسفر عن مقتل 17 عسكريا، قبل أن يشن الجيش حملة موسعة تمكن فيها من قتل ما لا يقل عن 100 مسلح والسيطرة على الوضع الأمني، بحسب بيان رسمي.

أخبار ذات صلة

newsletter