Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجيش الجزائري يعلن مقتل "إرهابي" رابع ومصادرة أسلحة وذخيرة | رؤيا الإخباري

الجيش الجزائري يعلن مقتل "إرهابي" رابع ومصادرة أسلحة وذخيرة

عربي دولي
نشر: 2015-07-01 14:35 آخر تحديث: 2016-08-04 00:00
الجيش الجزائري يعلن مقتل "إرهابي" رابع ومصادرة أسلحة وذخيرة
الجيش الجزائري يعلن مقتل "إرهابي" رابع ومصادرة أسلحة وذخيرة

رؤيا - الاناضول - قالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، إن قوات الجيش قتلت "إرهابيا" رابعا، وصادرت أسلحة وذخيرة وحزاما ناسفا في عملية تمشيط بمنطقة "تاشتة" بمحافظة عين الدفلى، 150 كلم غرب العاصمة الجزائر.

وأفادت الوزارة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت "في إطار محاربة الإرهاب، قضت فرقة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين الدفلى يوم أمس على إرهابي إثر عملية بحث وتمشيط  متواصلة منذ  أكثر من أسبوع، بالقرب من منطقة واد الخراز ببلدية تاشتة زڤاغة بولاية عين الدفلى".

وتابع "العملية مكنت من استرجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وحزام ناسف تم تدميره في الحال".

وحسب الوزارة، فإن العملية  "تأتي إضافة لتلك العمليات التي تم تنفيذها خلال يومي 24 و27 يونيو/حزيران 2015 بنفس المنطقة والتي أفضت إلى القضاء على ثلاثة  إرهابيين واسترجاع مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين نصف آليتين".

ولم يذكر البيان هوية المسلحين، الذين تم القضاء عليهم، غير أن خبراء أمنيين جزائريين يؤكدون أن محافظات غرب العاصمة الجزائر، تعد منطقة نشاط لتنظيم يسمى "حماة الدعوة السلفية"، إلى جانب "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ"الجهادية"، يتقدمها حاليًا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، إلاّ أن نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter