Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المنظمة تعفي ياسر عبد ربه من منصبه كأمين سر لها | رؤيا الإخباري

المنظمة تعفي ياسر عبد ربه من منصبه كأمين سر لها

فلسطين
نشر: 2015-07-01 14:07 آخر تحديث: 2016-07-17 05:00
المنظمة تعفي ياسر عبد ربه من منصبه كأمين سر لها
المنظمة تعفي ياسر عبد ربه من منصبه كأمين سر لها

رؤيا - رويترز - قال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان قرارا اتخذ في اجتماع اللجنة مساء أمس الثلاثاء باعفاء ياسر عبد ربه من منصبه كامين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال مجدلاني لإذاعة صوت فلسطين اليوم الأربعاء في تصريح بثته الوكالة الرسمية الفلسطينية "الرئيس (عباس) تولى مؤقتا أمانة السر الى ان يتم تكليف شخص من اعضائها بهذه المهمة."

ومع تولي عباس امانه سر المنظمة فإنه يضيف لنفسه منصبا جديدا.

ويشغل عباس (80 عاما) إضافة إلى رئاسته للسلطة الوطنية الفلسطينية رئاسة منظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة حركة فتح وكذلك فإنه القائد الاعلى للاجهزة الامنية كما يملك سلطة التشريع في غياب المجلس التشريعي المعطل منذ عام 2007 .

وأوضح مجدلاني أن إعفاء عبد ربه من منصبه "له علاقة بترتيبات داخلية لا أكثر ولا أقل" فيما يرى محللون أن لهذا الأمر علاقة في الخلافات الداخلية وصراع القوى على الساحة الفلسطينية.

وقال عبد ربه في تصريحات صحفية أنه لم يبلغ رسميا بقرار إعفائه من منصبه وانه سمع بذلك من وسائل الإعلام.

ولم يذكر البيان الرسمي الذي صدر عن اجتماع اللجنة التنفيذية برئاسة عباس الليلة الماضية قرار إعفاء عبد ربه من منصبه إلا أن أكثر من عضو شارك في الاجتماع قال أن قرارا اتخذ بذلك وسيتم تعيين شخص آخر في هذا المنصب خلال الجلسة القادمة دون تحديد موعد لها.

وقال خليل شاهين المحلل السياسي لرويترز "نشهد في الفترة الأخيرة تصاعدا في الخلافات الداخلية على خلفية الصراع على مواقع القوة والنفوذ في داخل السلطة الفلسطينية وخصوصا مع تصاعد الحديث عن خلافة الرئيس محمود عباس."

وتطفو على السطح بين وقت واخر تصريحات لبعض المسؤولين الفلسطينيين التي تطالب بتعيين نائب للرئيس الامر الذي يحتاج الى تعديل القانون الاساسي الذي يمثل الدستور بالنسبة للفلسطينيين لخلوه من مادة تنظم هذا المنصب.

وتولى ياسر عبد ربه (71 عاما)السياسي المخضرم أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة الفلسطينية في العام 2005 خلفا لعباس الذي تولى رئاسة اللجنة بعد رحيل الرئيس ياسر عرفات.

أخبار ذات صلة

newsletter