الخلية الرابعة لمكب الغباوي تبدأ باستقبال النفايات السبت المقبل

محليات
نشر: 2015-07-01 13:13 آخر تحديث: 2016-08-07 17:20
الخلية الرابعة لمكب الغباوي تبدأ باستقبال النفايات السبت المقبل
الخلية الرابعة لمكب الغباوي تبدأ باستقبال النفايات السبت المقبل

رؤيا - علي الاعرج - كرم امين عمان عقل بلتاجي اليوم مدير مشروع مكب الغباوي المهندس فراس عبيدات ؛ وذلك تقديرا للجهود التي بذلت في انجاز عطاء انشاء الخلية الرابعة / المرحلة الثانية .


وقال المهندس عبيدات ان الخلية الرابعة هي من اكبر الخلايا القائمة في مكب الغباوي ولها قدرة على استيعاب 4 مليون ,500 الف طن نفايات ولمدة اربع سنوات قادمة.


واشار الى ان قد تم تقسيم العمل في الخلية الرابعة البالغ مساحتها 200 الف متر مربع  الى مرحلتين الاولى انجزت في تشرين الاول من العام الماضي ، فيما تم انجاز المرحلة الثانية مؤخرا .


ورجح المهندس عبيدات البدء باستقبال النفايات في الخلية الرابعة اعتبارا من يوم السبت المقبل حيث انها جاهزة حاليا لاستقبال النفايات الواردة للمكب .


من جانبه اكد المدير التنفيذي للبيئية المهندس يوسف الدلابيح ان مكب الغباوي على جاهزية عالية في التعامل مع النفايات من خلال احدث التقنيات الموجودة فيه .


واشار ان كوادر امانة عمان في المناطق تعمل على مدار الساعة ومن خلال ثلاث شفتات  على جمع النقايات ونقلها الى المحطات التحويلية ومنها الى المكب ، لافتا الى انه يتم خلال ايام الشهر الفضيل حاليا جمع ونقل 3 الاف طن نفايات قابلة للزيادة في العشر الاواخر من رمضان .

أخبار ذات صلة

newsletter