Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية | رؤيا الإخباري

الأمانة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية

الأردن
نشر: 2015-07-01 13:11 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الأمانة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية
الأمانة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان تتوصلان الى اتفاق حول النقاط الخلافية

رؤيا - علي الاعرج - أكد أمين عمان عقل بلتاجي ورئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة خلال لقائهما اليوم على أن الأمانة والجمعية تعملان كشركاء لخدمة المواطن ومدينة عمان في مجال الإسكان وليس كفرقاء .


وثمن بلتاجي والعواملة خلال اقرارهما اليوم التفاهمات والحلول التوافقية التي اقرتها اللجنة المشتركة للنقاط الخلافية على جهود اللجنة واجتماعاتها المتواصلة لتحقيق التفاهمات بما يخدم مصلحة المدينة والمواطن وتأمين شقة مناسبة له .


وقال بلتاجي أن الأمانة تنظر الى جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان كشريك في تأمين الأمن الإجتماعي وتسهيل حصول المواطن على شقة وفق قدراته الماليه ، آخذين بالإعتبار مصلحة المدينة وتوسعها ونموها بما لايشكل ضغطا على البنية التحيتة ويشوه النسيح العمراني والتنظيمي للمدينة ويوافق رؤية الأمانة لعمان 2025.


وقال المهندس العواملة ان هذه التفاهمات سيكون لها انعكاس ايجابي على قطاع الإسكان وعودته الى نشاطه السابق ،لافتا الى أن الجمعية بصدد وضع نظام لتنظيم سوق العمل في مجال الإسكان .


وشملت التفاهمات اعتماد معادلة جديدة لتحديد الكثافة السكانية للسكن بأنواعه وبيان عدد الشقق المثالي والمسموح به ، كما تدرس عدد من الحالات على حده .


وكذلك تسريع اجراءات الحصول على التراخيص واذونات الأشغال للمعاملات غير المخالفة وكانت الأمانة دعت أصحاب معاملات تراخيص الأبنية والمهن الذين يواجهون أي صعوبات أو تأخير في إنجاز معاملاتهم مراجعة اللجنة التي شكلها أمين عمان مؤخرا لهذه الغاية لطلب معاملاتهم ودراستها وإجراء اللازم بشأنها.


وباشرت اللجنة عملها منذ قرار تشكيلها مطلع الشهر الجاري وفق خطة واتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تقليص الشكاوى ومتابعة الاقتراحات القابلة للتنفيذ وفتح حوار مع أصحاب هذه المعاملات لتحقيق المتطلبات وتوفير بدائل تحقق المصلحة العامة.


وعقدت اللجنة التي تم تشكيلها من الأمانة والجمعية اجتماعات متواصلة لتقريب وجهات النظر والتوصل الى تفاهمات حول كافة القضايا الخلافية برئاسة نائب أمين الدكتور يوسف الشواربه وعضوي مجلس الأمانة المهندس عمر اللوزي وفوزان خلاف ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندس عماد الحياري والمدير التنفيذي للتراخيص المهندسة راما العزي ونائب رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس نائل العبداللات وعضو مجلس الادارة المهندس نضال داوود والمهندس محمود السعودي والمهندس نبيل شتي ومندوبين عن وزارة الأشغال العامة .

أخبار ذات صلة

newsletter