الامانة تدعو لإزالة المعرشات

الأردن
نشر: 2014-01-18 18:56 آخر تحديث: 2016-07-21 08:40
الامانة تدعو لإزالة المعرشات
الامانة تدعو لإزالة المعرشات

رؤيا - دعت أمانة عمان أصحاب المعرشات الحاصلين على تراخيص العام الماضي ضرورة العمل على إزالتها وتنظيف مواقعها وإعادة الوضع إلى ما كان ومراجعة دائرة السوق المركزي لاسترداد تأميناتهم الخاصة بذلك .

وقال مدير دائرة السوق المركزي عبد المجيد العدوان في بيان وصل رؤيا نسخة منه أن هذه المعرشات انتهى ترخيصها وأن غالبيتها خالفت شروط الترخيص التي تعهد مالكيها و مشغليها بعدم مخالفتها .

وبين ان المعرشات المتواجدة حاليا غير مرخصة وتعمل بشكل مخالف مما يستدعي ضرورة تصويب اوضاعها.

واضاف العدوان أن هذه المعرشات أصبحت تشكل ظاهرة تؤرق الجميع لما تسببه من اعاقة لحركة المرور على الشوارع فضلا عن تشويه الصورة الجمالية للعاصمة وذلك نتيجة لتوسع نشاطها ببيع الخضار والفواكه مما أضر بمصالح نحو 3000 محل لبيع الخضار والفواكه مرخصة ومنتشرة في أرجاء العاصمة بالإضافة إلى بيع المواد التموينية .

 وتابع أن العديد من المعرشات المنتشرة والمخالفة للتعليمات يوجد بعضها على مفترقات الطرق والطرق السريعة مما يعني عم توفير عناصر السلامة لمركبات المشترين والمركبات المارة وهو ما يشكل خطورة على السلامة العامة للجميع .

بدوره طالب ممثل غرفة تجارة عمان لدى لجنة ادارة السوق المركزي صالح محمد صندوقة الأمانة التدخل لتصويب أوضاع المعرشات ومعالجة المخالفات نظرا لما لها من آثار سلبية على الحركة التجارية لأصحاب معارض بيع الخضار والفواكة والانتشار العشوائي الذي يسبب تشويه المشهد الجمالي للعاصمة.

في سياق متصل اعلنت أمانة عمان ونظرا لاقتراب موسم البطيخ والشمام انها بصدد اصدار تصاريح جديدة لعام 2014 لإقامة معرشات لتسويق هذين المنتجين بشروط وتعليمات صحية ومالية وتنظيمية جديدة.

وتؤكد أمانة عمان أن منح تراخيص لبيع مادتي الشمام والبطيخ يهدف لمنع حدوث أي اختناقات تسويقية تخص هاتين المادتين تحديدا إضافة لتسويق هذين الصنفين دون غيرها كأحد أشكال دعم القطاع الزراعي في المملكة ومدينة عمان خاصة علاوة على صعوبة تسويقهما في محلات بيع الخضار والفواكه في أرجاء العاصمة شريطة عدم مخالفة الشروط والتعليمات التي تمنح على أساسها التراخيص .

أخبار ذات صلة

newsletter