العراق..مقتل 7 وإصابة العشرات في موجة تفجيرات ببغداد

عربي دولي
نشر: 2015-06-30 18:17 آخر تحديث: 2016-07-12 01:00
العراق..مقتل 7 وإصابة العشرات في موجة تفجيرات ببغداد
العراق..مقتل 7 وإصابة العشرات في موجة تفجيرات ببغداد

رؤيا - ا ف ب - قتل 7 أشخاص - من بينهم جندي-، بينما أصيب عشرات آخرون في العراق، اليوم الثلاثاء، جراء تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، طلب عدم ذكر اسمه إن قنبلة محلية الصنع انفجرت لدى مرور دورية لقوات الجيش على الطريق العام في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي شمال بغداد.

وأضاف أن الانفجار أدى إلى مقتل أحد الجنود وإصابة 4 آخرين بجروح.

وفي نفس الإطار، أشار الضابط الى أن خمس قنابل انفجرت في أماكن عامة بمناطق المحمودية والمدائن وحي الوحدة (جنوب) والغزالية (غرب) والراشدية (شمال) في بغداد، موضحا أنها أسفرت عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 14 آخرين بجروح.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش، إن قواتها قتلت 10 من مسلحي تنظيم داعش شمال وغرب العاصمة.

وأوضحت القيادة في بيان صدر عنها اليوم، تلقت الأناضول نسخة منه أن "قوة من فوج استطلاع القيادة، تمكنت من قتل إرهابي يستقل دراجة نارية كان يعتزم زرع عبوة ناسفة في منطقة البوسودة شمالي بغداد".

وأضافت أن "قوة أخرى من الفوج الأول لواء التدخل السريع، تمكنت من تدمير وكر للإرهابيين وقتل تسعة بداخله في منطقة الصبيحات، غربي بغداد".

وأشارت عمليات بغداد الى أن "قوة من مقر اللواء 59 تمكنت من معالجة عشر عبوات ناسفة، وثلاثة منازل مفخخة، وضبط مواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة في بستان لواء مارد، وبستان ابو احمد الكظماوي، شمالي بغداد".

ولم يتسن للأناضول التأكد من صحة المعلومات من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعقيب من تنظيم داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على وسائل الاعلام.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة اخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

أخبار ذات صلة

newsletter