مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الحكومة تنوي فرض ضرائب ورسوم جديدة

الحكومة تنوي فرض ضرائب ورسوم جديدة

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا - رصد - نشرت صحيفة الغد في عددها الصادر السبت أن الحكومة تنوي فرض ضرائب ورسوم جديدة خلال العام الحالي لزيادة الايرادات الضريبة بمقدار 260 مليون دينار.

ووفقا لوثائق حصلت عليها "الغد" تعتزم الحكومة رفع الضريبة على التبغ والسجائر والكحول، وزيادة الرسوم على جوازات السفر وتسجيل الشركات، إضافة إلى زيادة الرسوم على المكيفات وشاشات التلفزيون وإزالة إعفاءات ممنوحة لبعض المواد الكمالية والمواد الصلبة والمتعلقة بالبناء.

غير أن مصادر مطلعة قالت لـ"الغد" إن القرارات بخصوص فرض الرسوم والضرائب الجديدة، ما تزال غير نهائية، مشيرة إلى إمكانية استبدالها بمقترحات أخرى.

بيد أن المصادر شددت على أن الحكومة لن تتراجع عن خطوة زيادة الإيرادات المحلية وتوفير 260 مليونا جديدة خلال العام الحالي.

وكشفت الوثائق عن أن وزير المالية الدكتور أمية طوقان قدم لصندوق النقد الدولي تقريرا يتضمن عددا من التدابير لتحقيق الغاية السابقة، من خلال فرض حزمة من الرسوم والضرائب بهدف التماشي مع مؤشرات الأداء المحددة لسنة 2014، إضافة لتعويض تأخر إقرار مشروع قانون ضريبة الدخل.

وكان نائب الناطق باسم صندوق النقد الدولي بيل موراي، توقع أن تعود بعثة الصندوق لاستكمال المراجعة الثالثة لأداء الاقتصاد الوطني ما بين النصف الثاني من شباط (فبراير) وأوائل آذار (مارس) المقبل.