الأربعاء: اليوم الأول من الحرارة الثلاثينية

طقس
نشر: 2014-04-22 22:25 آخر تحديث: 2016-07-22 23:20
الأربعاء: اليوم الأول من الحرارة الثلاثينية
الأربعاء: اليوم الأول من الحرارة الثلاثينية
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - ترتفع درجات الحرارة نهار الأربعاء بشكل ملموس مُقارنة بيوم الثلاثاء وبواقع ست درجات في أغلب المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.

 

ويتحوّل الطقس تدريجياً مع ساعات النهار ليصبح مائلاً للحرارة في أغلب المدن الأردنية بما فيها عمان، ويكون ربيعياً دافئاً في الجبال. أما في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة تصبح الأجواء حارة عصراً حيث تلامس العُظمى حاجز الـ35 مئوية.

 

ويأتي هذا الإرتفاع كمُقدّمة لكُتلة هوائية حارة وجافة يبدأ تأثيرها رسمياً على المملكة مع ساعات عصر ومساء الأربعاء وهي ناتجة عن تيارات جنوبية أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد في طبقات الجو المتوسطة والعالية مدعومة بإمتداد لمنخفض جوي على السطح.

 

وتصل العُظمى في أجزاء من شرق وجنوب العاصمة إلى مشارف الثلاثين مئوية، في حين تتجاوزها بالفعل في العديد من المدن الأردنية مثل الزرقاء وجرش والمفرق ومنطقة مطار الملكة علياء الدولي.   في حين من المُحتمل أن تلامس العُظمى الـ35 مئوية يوم الخميس في أطراف العاصمة عمان إضافة لمدن الزرقاء وجرش وإربد ومأدبا، وتتجاوز الـ40 مئوية في منطقة البحر الميت.   ولا يحمل يوم الجمعة إنخفاضاً كبيراً على الحرارة، على الأقل في جزئه الأول، حيث تتخطى العُظمى في عمان لليوم الثالث على التوالي حاجز الـ30 مئوية وتصل إلى 31

وتتحوّل الرياح بدءاً من الأربعاء لتصبح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، في حين تتراجع تدريجياً سرعة الرياح الشمالية في خليج العقبة مُقارنة بالأيام الماضية.

أخبار ذات صلة