نبض البلد يناقش فصل ثلاثة من قيادات زمزم - فيديو

محليات
نشر: 2014-04-22 22:18 آخر تحديث: 2016-06-26 15:21
المصدر المصدر

رؤيا - رصد سهل الضمور - قال عضو مبادرة زمزم الدكتور نبيل الكوفحي انه لم يبلغ لغاية هذه اللحظة بقرار الفصل المتخذ بحقه من قبل جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا الى ان المبادرة لن تذهب لتشكيل حزب سياسي .

وقال الكوفحي خلال حديثه لبرنامج نبض البلد مساء الثلاثاء انه قام برفع قضية في العام 2006 على زكي بني رشيد مطالبا بتجميده 6 اشهر ولم تطبق، وانه قام برفع قضية اخرى على المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد لاستغلاله السلطة.

وبين ان زمزم تسعى لتخليص الاردن من حالة الفوضى التي تعيشها الدول العربية ولايجاد برامج عملية، موضحا الى ان عدد اعضاء المبادرة وصل الى حوالي 3500 عضو .

واضاف الكوفحي :"عند حفل اشهار المبادرة وجهنا دعوة لجماعة الاخوان المسلمين ولجميع الاحزاب السياسية ولشخصيات محسوبة على المعارضة".

واوضح ان الإخوان كتنظيم يدعوا الناس إلى التبعية لا التشاركية.


من جانبه قال الكاتب والمحلل السياسي حسين الرواشدة انه لم يكن سعيدا بقرار فصل مبادرة زمزم عن جماعة الاخوان المسلمين من باب الحرص على وحدة الجماعة

واشار الرواشدة الى ان مبادرة زمزم لم تستطع اقناع المجتمع ما هي هويتها وما هي الاهداف التي وجدت من اجلها، مشيرا الى ان برنامج الإصلاح الموجود عن مبادرة زمزم هو نفسة الموجود عند الاخوان المسلمين لا جديد فيه .

وبين ان زمزم تريد ايصال رسالة الى الاخوان مفادها "اننا نستطيع أن نؤسس تنظيما آخر أو تيار او مبادرة ونستطيع منافستكم".

 

أخبار ذات صلة