Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول أممي: نسعى لتحديد مكان اعتراض إسرائيل للسفينة "ماريان" | رؤيا الإخباري

مسؤول أممي: نسعى لتحديد مكان اعتراض إسرائيل للسفينة "ماريان"

فلسطين
نشر: 2015-06-29 19:24 آخر تحديث: 2016-08-05 06:50
مسؤول أممي: نسعى لتحديد مكان اعتراض إسرائيل للسفينة "ماريان"
مسؤول أممي: نسعى لتحديد مكان اعتراض إسرائيل للسفينة "ماريان"

رؤيا - الاناضول - قال نائب المتحدث الرسمي، باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن "المنظمة الدولية تسعى، حالياً، إلى تحديد مكان اعتراض القوات الاسرائيلية للسفينة السويدية "ماريان" في مياه حوض البحر الأبيض المتوسط".

وأعرب المسؤول الأممي، في حديث صحفي، اليوم الاثنين، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، عن سعادته لحل حل هذه المسألة دون وقوع أعمال عنف.

وردا على سؤال بشأن موقف الأمين العام، من اعتراض القوات الإسرائيلية لسفينة المساعدات، وهي في المياه الإقليمية بالبحر المتوسط، قال فرحان حق: "نقوم حاليا بدراسة تحديد مكان اعتراض السفينة، ونحن سعداء إزاء حل هذه المسألة دون وقوع عنف".

وكانت وكيلة الأمين العام، والأمينة التنفيذية للإسكوا، ريما خلف، قد انتقدت بشدة، اعتراض القوات الأسرائيلية السفينة السويدية "ماريان"، أثناء توجهها إلى قطاع غزة، وذلك في إطار الحملة الأوروبية لكسر الحصار، المفروض على القطاع منذ تسع سنوات.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، فجر اليوم، أنه سيطر على إحدى السفن، التابعة لأسطول الحرية 3 (السفينة ماريان)، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليه منذ عام 2007.

أخبار ذات صلة

newsletter