الأردن يطالب إسرائيل باحترام حصانة "السعود والشيخ"

محليات
نشر: 2015-06-29 18:23 آخر تحديث: 2016-07-31 14:30
الأردن يطالب إسرائيل باحترام حصانة "السعود والشيخ"
الأردن يطالب إسرائيل باحترام حصانة "السعود والشيخ"

رؤيا - الاناضول - قال مصدر حكومي ، رفيع المستوى، اليوم الإثنين، إن "على إسرائيل احترام الحصانة الدبلوماسية للبرلمانييّن الأردنييّن يحيى السعود وزكريا الشيخ، المشاركين في أسطول الحرية 3".

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إن "الحكومة تؤكد على ضرورة إزالة الحصار عن قطاع غزة، واحترام القواعد الإنسانية الدولية بالتعامل مع المساعدات التي تذهب إلى القطاع.

ويشارك في أسطول الحرية، رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب يحيى السعود، وزميله النائب زكريا الشيخ.

وكان جيش الإحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق فجر اليوم الاثنين، أنه سيطر على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 (السفينة ماريان)، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليه منذ عام 2007، وتقل السفينة المحتجزة الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي.

يذكر أن  35 نائبا، طالبوا أمس الأحد، الحكومة والمجتمع الدولي، ببذل مساعٍ لحماية المشاركين في أسطول الحرية.

كما طالب رئيس مجلس النواب، "عاطف الطراونة"، في بيان له ، بحماية أسطول الحرية الثالث، والعمل على توفير الحماية اللازمة للمشاركين في أسطول الحرية، واصفاً المشاركين فيه بـ"عزل لا يحملون أي سلاح ومهمتهم إنسانية بحتة".

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة "ماريان"، التي يسافر على متنها المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة "جوليانو 2"، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، "جوليانو مير خميس"، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافةً إلى سفينتي "ريتشل"، و"فيتوريو"، وأخيرًا سفينة "أغيوس نيكالوس"، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

أخبار ذات صلة

newsletter