بالصور: الفلسطيني خضر عدنان يتنزع حريته من الاحتلال الاسرائيلي

هنا وهناك
نشر: 2015-06-29 08:07 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
بالصور: الفلسطيني خضر عدنان يتنزع حريته من الاحتلال الاسرائيلي
بالصور: الفلسطيني خضر عدنان يتنزع حريته من الاحتلال الاسرائيلي

رؤيا - عبير أبو طوق - نشرت العديد من وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية مساء أمس خبر انهاء الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال خضر عدنان اضرابه عن الطعام الذي استمر 56 يوما، وذلك بعدما وافقت اسرائيل على اطلاق سراحه، بحسب ما اعلن محاميه وأكد الخبر نادي الأسير الفلسطيني.

وفور الاعلان عن انتزاع الفلسطيني خضر عدنان حريته من الاحتلال الاسرائيلي حتى تصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم نشر صور له واقتباس كلمات من عباراته التي كان واضحا فيها مدى قوته وصبره على الجوع بهدف نيل الحرية واعلاء الكرامة.

بدر العوفي كتب "حينما تنتصر الإرادة".

بينما كتب أحمد صبري تمنى لعدنان الأجر بعد كل هذا الصيام، لقوله "الأسير خضر عدنان ينتصر وينال حريته بعد 55 يوم من الاضراب عن الطعام، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله".

رند المومني علّقت "انتصر الحق، خضر عدنان عنوان الصبر والاصرار، صباح النصر".

مرام حميد وصفت انتصار عدنان بأنه استثنائي، لقولها "صباح الكرامة يا خضر عدنان، مدرسة الصبر حتى إنتزاع الحق، نتوارى خجلاً من هذا الانتصار المدوي .. وحدك قاتلت وصمدت فنلت وارتفعت .. خضر أنت لا تتكرر".

يذكر أنه هذه المرة الثانية التي ينجح فيها عدنان في التوصل الى مثل هذا الاتفاق، حيث سبق له ان خاض اضرابا عن الطعام في العام 2012 استمر لمدة 66 يوما رفضا لاعتقاله الاداري.

وفي هذا كتب ابراهيم الكناني من غزة "الشيخ خضرعدنان قد خاض إضرابات كثيرة، لكثرة اعتقالاته لدى المحتل الغاشم، وفي كل إضراب يلطف الله به وينتصر، ويضطر المحتل ان يذعن له ويفرج عنه".

الطالبة رودانا القريوتي كتبت في حسابها الخاص على الفيس بوك "فقط عند الفلسطيني يتحول مفهوم الجوع كافر إلى الجوع كرامة".

أما نهى يوسف فقد كتبت ممتدحة الصبر لعدنان "عن أمعاء كان طعامها الكرامة .. عن جسد حول الجوع سلاحا، عن روح تؤمن بخالقها تخاف على اﻷقصى وكنيسة المهد، عن رجل انتصر بدون كل العرب".

نسرين يوسف امتدحت الروح الايجابية والضحكة التي لم تفارق الأسير خلال الاضراب، لتغريدتها عبر تويتر "اضحك خلي راية النصر تلالي، اضحك يا رجل خضعت له رايات بني صهيون، بضحكتك وضحكة امثالك ستعود فلسطين بإذن الله".

الفنان الفلسطيني محمد عساف خاطب عدنان بأنه شيخ الصبر، فقد نشر في حسابه الخاص على تويتر أغنيته الخاصة التي حملت عنوان "يا ملكا بصورة انسان"، لقوله "فشموخك من شموخ بلادي، يا شيخ الصبر".

أخبار ذات صلة

newsletter