متحدث عسكري إسرائيلي: السيطرة على السفينة تمت بشكل سريع

فلسطين
نشر: 2015-06-29 06:13 آخر تحديث: 2016-07-26 19:50
متحدث عسكري إسرائيلي: السيطرة على السفينة تمت بشكل سريع
متحدث عسكري إسرائيلي: السيطرة على السفينة تمت بشكل سريع

رؤيا - الاناضول - قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، اليوم الإثنين "سيطرت قوة من سلاح البحرية فجر اليوم على السفينة ماريان، التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مخترقة بذلك الطوق البحري المفروض على القطاع".

وأضاف أدرعي في تغريدات اليوم على "تويتر" "عملية السيطرة على السفينة ماريان تمت دون أن يصاب أحد بأذى، وبشكل سريع".

وتابع أدرعي"عملية السيطرة تمت بعد أن رفض ربان السفينة والمبحرون على متنها الانصياع إلى الإنذارات التي وجهت إليهم بعدم خرق منطقة الطوق البحري القانوني".

ولفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أنه "بعد السيطرة عليها تتجه السفينة ماريان إلى ميناء أشدود".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم "أنهم سيطروا على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها".

وأوضح الجيش في بيان، حصلت الأناضول على نسحة منه، "أن عملية السيطرة على السفينة كانت ناجحة، وجاء بغية تفتيشها، بناء لقرار من الحكومة الإسرائيلية". 

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة "ماريان"، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة "جوليانو 2"، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، "جوليانو مير خميس"، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي "ريتشل" و"فيتوريو"، وأخيرًا سفينة "أغيوس نيكالوس"، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

أخبار ذات صلة

newsletter