Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على 385 متسولا منذ بداية رمضان | رؤيا الإخباري

القبض على 385 متسولا منذ بداية رمضان

الأردن
نشر: 2015-06-28 23:44 آخر تحديث: 2016-07-28 21:00
القبض على 385 متسولا منذ بداية رمضان
القبض على 385 متسولا منذ بداية رمضان

رؤيا - الدستور - قال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ان الوزارة القت القبض على 385 متسولا منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم امس من خلال تنفيذها لعدة حملات مكافحة تسول مكثفة نفذتها بالتعاون مع امانة عمان الكبرى ومديرية الامن العام.


وبين  الرطروط في تصريح لـ»الدستور» انه تم القبض على 220 متسولا حدثا من كلا الجنسين بينما تمكنت الحملات من القبض على 165 متسولا بالغا.


 واكد الرطروط ان الوزارة ستواصل حملاتها المكثفة من خلال اللجان المتخصصة وعلى مدار الساعة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من هذه الظاهرة خصوصا في المناطق التي تشهد ازدحاما والمناطق السياحية.


وحول المتسولين الاحداث قال الرطروط انه تم تحويلهم الى مراكز متخصصة في رعاية الاطفال الاحداث ليتم اجراء دراسات اجتماعية لاوضاعهم في حين تم تحويل المتسولين البالغين الى المراكز الامنية التي تعمل هي بدورها على تحويلهم الى القضاء.


وبين ان الوزارة حريصة على تقييم اوضاع المتسولين من خلال اجراء دراسات اجتماعية لهم بعد ضبطهم للتعرف على الاسباب الحقيقية لخروجهم للشارع للتسول، مشيرا الى انه في حال اظهرت الدراسات الاجتماعية ان الفقر وعدم وجود مصدر دخل للمتسول يعتاش منه هو السبب يتم القيام بتحويله الى صندوق المعونة الوطنية لصرف معونة له.

أخبار ذات صلة

newsletter