مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

5 نصائح لحماية الخصوصية على فيسبوك

5 نصائح لحماية الخصوصية على فيسبوك

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - ياهو - تعد الخصوصية من أهم الأشياء التي يجب علينا الانتباه لها على الانترنت، . ولذلك نقدم لك 5 نصائح مهمة للخصوصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

  

1-حدد من بإمكانه مشاهدة ما تنشره، ولا تجعله دائما على وضع العام أو "Public".

 

 

2- اختر من بإمكانه الاتصال بك والبحث عنك.

 هذا الخيار يمكنك من تحديد من بإمكانه إرسال طلب صداقة لك، ننصحك بالتحويل من "الجميع" أو "Everyone " إلى "أصدقاء أصدقائي" أو

"friends of friends"

 

 

3- حدد من بإمكانه البحث عنك بالإيميل أو رقم الجوال

وستجد هذه الخيارات في قائمة الإعدادات، وتوجه إلى قائمة إعدادات الخصوصية أو "Privacy settings". ومنها بإمكانك أن تحدد من بإمكانه البحث عنك عن طريق بريدك الإلكتروني: أصدقاؤك، أصدقاء أصدقائك، أم عام. ونحن ننصحك أن تختار "friends" أو أصدقاء.

 

 

 4-فعل خيار إشعارات تسجيل الدخول من جهاز جديد

وهذا الخيار مفيد جدا، حيث يرسل لك إشعارا في كل مرة يتم فيه الدخول من جهاز جديد. ويفيدك في التنبيه في حالة سرقة معلومات الدخول لديك. 

من قائمة الخيارات أو "Settings" ستجد قائمة خيارات الحماية أو "Security settings" من هناك قم باختيار: "log in alters" وستجد أكثر من طريقة بإمكانك اختيارها لاستلام التنبيه، مثل الإيميل أو برسالة نصية قصيرة.

 

 

 

5- الموافقة على تسجيل الدخول

ولزيادة الأمان على حسابك، بإمكانك إضافة خطوة أخرى للموافقة على التسجيل، حيث يقوم فيسبوك بإرسال رقم تأكيد إلى جوالك، ثم عليك إدخال الرقم لتأكيد الدخول. وبإمكانك تفعيلها من عن طريق قائمة خيارات الحماية، واختيار "Log in approval".