الاستثمار النيابية تناقش تاخير التخليص على الحاويات في ميناء العقبة

محليات
نشر: 2015-06-28 12:20 آخر تحديث: 2016-06-29 04:50
الاستثمار النيابية تناقش تاخير التخليص على الحاويات في ميناء العقبة
الاستثمار النيابية تناقش تاخير التخليص على الحاويات في ميناء العقبة

رؤيا - حمزة الشوابكة - خصصت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد برئاسة النائب الدكتور خير ابو صعليك وحضور رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور هاني الملقي وزراء الصناعة والتجارة مها العلي و النقل لينا شبيب وممثلى غرف الصناعة والتجارة وعدد من التجار لمناقشة تاخير التخليص على الحاويات في ميناء العقبة .


وقال النائب ابو صعليك انه ورد للجنة العديد من الشكاوي حول المشاكل التى تنتج في ميناء الحاويات الامر الذي ادى الى الحاق الضرر في التجار وادي الى اتلاف بعض من المواد المستورده لبقائها طويلات في الميناء والحاويات .


واشار ابو صعليك الى اهمية ميناء العقبه في خدمة الاقتصاد الوطني وضرورة تبنى الحكومة خطة لزيادة كفاءة وفعالية الميناء ووقف الغرامات بسبب التاخير .


ولفت رئيس اللجنة النائب خير ابو صعليك ان اللجنة تعمل على صياغة توصيات بالتوافق مع القطاع الخاص وانه سيتم تشكيل لجنة من قبل القطاعات كافة لمتابعة التطورات التى تحدث في الميناء اولا باول .


وقال مقرر اللجنة النائب معتوز ابو رمان ان الظروف المحيطة تفرض علينا وضع حلول فورية وحلول طويلة المدي لمشكة ميناء العقبة واقترح ان يتم انشاء سكة حديد لنقل الحاويات من ميناء العقبة الى معان بحيث يتم تسريع الاجراءات والخروج من الساحة الضيقة الى ساحات اوسع بحيث يتم اتخاذ اجراءات التخليص والمعاينة خارج العقبة .


واقر رئيس سلطة منطقة اقليم العقبة بوجود ازدحام في الميناء وعزا ذلك الى اغلاق المنافذ الحدودية مع عدد من الدول مما تسبب في ضغط متزايد على ميناء العقبة بالاضافة الى استيراد التجار بعض المواد بشهر رمضان المبارك وعيد الفطر .


وقالت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي ان اجراءات الحكومة تعمل على الاسراع في اخذ العينات من البضائع الموجودة في الميناء من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء واجراء اللازم لها لتسهيل العمل.


واشارت وزيرة النقل لينا شبيب الى ان الحكومة تبحث اعادة الجمارك في العقبة وان تتبع الى ادارة السلطة .

أخبار ذات صلة

newsletter