اغلاق وحدة غسيل كلى في الزرقاء

محليات
نشر: 2015-06-28 09:31 آخر تحديث: 2016-07-30 11:00
اغلاق وحدة غسيل كلى في الزرقاء
اغلاق وحدة غسيل كلى في الزرقاء

 

رؤيا - بترا - أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء اليوم الأحد وحدة غسيل كلى في أحد المستشفيات الخاصة في المحافظة.

وأوضح مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة، ان اغلاق الوحدة جاء بسبب وجود جرثومة في الوحدة ناجمة عن سوء التعقيم وسوء التهوية، مؤكدا عدم اعادة فتح الوحدة الا بعد التأكد من توفر جميع المعايير الصحية الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وبين الخرابشة ان كوادر المديرية أغلقت 16 مؤسسة غذائية في المحافظة منذ بداية شهر رمضان الكريم بسبب مخالفتها لقانون الصحة العامة،حيث اشتملت على مطاعم ومخابز ومول تجاري ونتافة دواجن ومحطة تحلية مياه ومصنع معجون أطفال ، اضافة الى محل خلويات ومقهى ومصنع معسل ومصنع أحذية وصالة أفراح .

وأشار الى ان عدد الجولات الميدانية التي قامت بها فرق قسم صحة البيئة والغذاء في المديرية بلغ 461 جولة ، حيث تم مخالفة 20 مؤسسة غذائية وانذار 76 أخرى ، كما تم اتلاف 4031 كيلوغراما من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية والمخزنة بطريقة غير سليمة.

ولفت الخرابشة الى ان قسم صحة البيئة والغذاء في المديرية يعمل على مدار الساعة ومن خلال الجولات الميدانية لضبط أي تجاوزات صحية ، داعيا المواطنين الى ابلاغ القسم عن أي مواد غذائية منتهية الصلاحية أو مشكوك في صلاحيتها .

 

أخبار ذات صلة

newsletter