وزراء الخارجية العرب يجمعون على دعم الاردن لعضوية مجلس الأمن

الأردن
نشر: 2013-11-20 21:03 آخر تحديث: 2016-08-07 14:40
وزراء الخارجية العرب يجمعون على دعم الاردن لعضوية مجلس الأمن
وزراء الخارجية العرب يجمعون على دعم الاردن لعضوية مجلس الأمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع نظرائه وزراء خارجية الدول العربية الشقيقة قرار الاردن بالترشح لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن عن دول اسيا والمحيط الهادئ للفترة 2014-2015 اثر اعتذار المملكة العربية السعودية الشقيقة عن تولي هذا المقعد لأسباب سيادية،قال جوده اننا نقدرها ونتفهمها، مضيفا بان قرار الاردن بالترشح جاء بعد التنسيق والتشاور الوثيق مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة التي كان يتداول انها أيضاً قد تترشح لهذا المقعد غير الدائم، وعدد من الاشقاء.

واكد جوده للوزراء العرب خلال اجتماع الذي عقدته لجنة مبادره السلام العربية على هامش القمة العربية-الافريقية الثالثة التي تستضيفها الكويت ان مقعد الاردن في مجلس الأمن سيكون مقعد الامة العربية التي سيدافع الاردن من خلاله عن قضايا الامة كما عادته دائماً.

واجمع الوزراء العرب على دعم الترشيح الاردني واعتباره ترشيحا عربيا، معبرين عن ثقتهم الكاملة بان الاردن سيدافع من خلال هذه العضوية بأحسن حال عن المصالح العربية والقيم الانسانية التي يجسدها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ويمثل العرب خير تمثيل.

ووجه الوزراء مندوبيهم السفراء في المجموعة العربية في الامم المتحدة بنيو يورك والتي اجتمعت ليلا بذلك، وتبنت المجموعة في نيويورك خلاله بالإجماع الترشيح الاردني باعتباره ترشيحا عربيا.

أخبار ذات صلة

newsletter