ضبط 222 مؤسسة تتداول بـ"الأغذية الحساسة"

محليات
نشر: 2015-06-26 21:18 آخر تحديث: 2016-07-28 22:20
ضبط 222 مؤسسة تتداول بـ"الأغذية الحساسة"
ضبط 222 مؤسسة تتداول بـ"الأغذية الحساسة"

رؤيا - بترا - خالفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الاسبوع الأول من رمضان 222 مؤسسة تتداول بالاغذية الحساسة توزعت بين الايقاف عن العمل والاغلاق والتحويل للمحكمة لارتكابها مخالفات حرجة تؤثر على الصحة.


وقال مدير الرقابة على الغذاء الدكتور محمد الخريشا أمس إن فرق الرقابة على الغذاء في عمان والفروع بالمحافظات والتي تعمل ضمن ورديات تغطى قبل الافطار وبعده نفذت 1042 زيارة تفتيش على مؤسسات غذائية خلال الاسبوع الاول من رمضان اسفرت عن مخالفة 222 مؤسسة.


واضاف ان المخالفات توزعت بين 131 ايقافا عن العمل و29 اغلاقا و62 تحويلا للمحكمة لمؤسسات تتداول بالاغذية الحساسة ومنها اللحوم ومنتجات الحليب والاسماك والدواجن وغيرها، لانعدام الشروط الصحية وعدد منها غير مرخصة او ان الاشخاص العاملين بها غير حاصلين على ترخيص والكثير منهم من الوافدين.


ولفت الى ان من المخالفات اغلاق ثلاثة مخابز لانعدام الشروط الصحية، وكذلك مركز تسوق كبير يتداول بطرود الخير الرمضانية بمواد منتهية الصلاحية.


واتلفت المؤسسة 20 طنا من المواد الصلبة والسائلة بحسب الخريشا الذي اوضح انها توزعت بين مشروبات رمضانية ولحوم ودواجن منتهية الصلاحية وقطايف تُعد وتباع خارج المكان المخصص ما يتركها عرضة للتلوث.


يشار إلى أن فرق الرقابة تعمل خلال شهر رمضان بثلاث ورديات، وتركز أعمال التفتيش على مدى التزام المؤسسات الغذائية وتقيدها بالشروط الصحية والقواعد الفنية وبرامج الرقابة الذاتية والتاكد من صحة وسلامة المواد الغذائية من خلال تفعيل دور اصحاب المؤسسات الغذائية في هذا المجال بأعلى مستوى ومدى التزام العاملين فيها بمعايير السلامة والصحة العامة وممارسات التداول السليم للغذاء.

أخبار ذات صلة

newsletter