Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسطول الحرية ينطلق اليوم إلى غزة | رؤيا الإخباري

أسطول الحرية ينطلق اليوم إلى غزة

فلسطين
نشر: 2015-06-26 06:37 آخر تحديث: 2016-07-31 19:10
أسطول الحرية ينطلق اليوم إلى غزة
أسطول الحرية ينطلق اليوم إلى غزة

رؤيا-  وكالات - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحي السعود أن المشاركة في أسطول الحرية إنسانية، مشيراً الى ان الاسطول يحمل على متنه متضامين أجانب.
وطالب السعود البرلمان الاردني ان يضغط على الحكومة لمخاطبة حكومة الكيان الصهيوني لعدم اعتراض الاسطول، مبينا أن على الأمم المتحدة أن تقوم بواجبها تجاه الأسطول من أجل توفير الحماية له في ظل تهديدات قادة الاحتلال .
وطلب السعود في تصريحات صحفية من البرلمان الاردني والبرلمانات الاوربية ان تقف لمرة واحدة ضد ظلم الصهاينة وان تتخذ قرارا برفع الحصار عن غزة واجبار الصهاينة بالتوقف عن حصار غزة البحري منوهاً الى ان ما يمارسه الاحتلال وسفنه الحربية في مياه غزة الاقليمية هي قرصنة دولية يجب محاسبة الصهاينة عليها.
واضاف السعود ان أسطول الحرية الذي جاء للمساهمة في كسر الحصار عن قطاع غزة سينطلق صباح اليوم  الجمعة ضمن خمس سفن على متنها سياسيون وإعلاميون ونشطاء من مختلف أنحاء العالم.
واوضح السعود ان اللجنة المنظمة لأسطول الحرية البحري أكدت انها عازمة على المضي قدما في برنامجها وأنها لن تلتفت الى التصعيد الصهيوني الذي يهدف الى ثنيها عن مهمتها الانسانية النبيلة ، مؤكداً انه من العار على العالم الديمقراطي ان تكون غزة منطقة معزولة عن العالم .
من جهته أكد رئيس لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية النائب زكريا الشيخ إنه سيشارك في الأسطول، مؤكدا أن هدفه من المشاركة هو كسر الحصار عن قطاع غزة وتسليط الأنظار على معاناتهم ، وأن مشاركته تأتي في سياق عمله ورسالته الوطنية المتمثلة في مساعدة الشعب الفلسطيني.
وطالب الشيخ من المجتمع الدولي انهاء الحصار الظالم الذي يتعرض له الاهل في غزة وخاصة ان الوضع الانساني وصل الى مرحلة تهدد حياة الناس هناك.
يشارالى ان إسرائيل كانت قد اعترضت الرحلات البحرية السابقة لأسطول الحرية وجرى خلالها الاعتداء من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي على العديد من المتضامنين الأجانب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter