تفجير خط الغاز المصري في سيناء

اقتصاد
نشر: 2014-01-18 04:58 آخر تحديث: 2016-07-14 06:50
تفجير خط الغاز المصري في سيناء
تفجير خط الغاز المصري في سيناء

رؤيا - بترا - اعلن في القاهرة مساء اليوم الجمعة ان مجهولين اقدموا على تفجير خط الغاز المصري في منطقة الريسان جنوب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء .

ودان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي الجريمة وكذلك ما شهدته بعض المحافظات من احداث عنف على ايدي عناصر وصفها بالارهابية.

وقال ان الدولة لن تسمح بالعبث بالمقدرات الإقتصادية لمصر، وستتصدى بقوة لكل من يقوم بمثل هذه الأعمال الإجرامية.

وشدد الببلاوي على الإرهاب لن يثني مصر وشعبها عن المضي قدماً في تنفيذ خارطة المستقبل، ولن ينجح في تعكير صفو ما حققه الوطن بهذه المشاركة الشعبية الجارفة في عملية الإستفتاء على الوثيقة الدستورية الجديدة يومي 14 و 15كانون ثاني الحالي.

وكان القاهرة وعدد من المحافظات المصرية شهدت تظاهرات اليوم دعت لتنظيمها جماعة اخوان المسلمين تحت عنوان (جمعة التصعيد الثوري) رفعت خلالها صور الرئيس المعزول محمد مرسي ورددت الهتافات المعادية للجيش والشرطة والدستور الجديد.

واشتبك المتظاهرون مع قوات الامن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع حيث تمكنت من تفريق العديد من هذه التظاهرات فيما تصدى الاهالي في المناطق لهذه التظاهرات كتظاهرة نظمتها عناصر الاخوان في دمياط حيث تمكن الاهالي الذي كانوا يحتفلون بالاستفتاء على الدستور من تفريق التظاهرة.

وقالت وزارة الصحة انه سقط خلال الاشتباكات قتيلين و10 جرحى فيما قالت وزارة الداخلية ان اجهزة امن اعتقلت اكثر من 40 فردا من مثيري العنف والشغب.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور احمد كامل ان القتيلين احدهما في الفيوم والثاني في بورسعيد فيما توزع الجرحى على محافظات الجيزة والفيوم والمنيا والقاهرة وبورسعيد .

أخبار ذات صلة

newsletter