التسجيل للحج بداية الأسبوع الأول من أيار

محليات
نشر: 2014-04-22 05:39 آخر تحديث: 2016-07-21 14:40
التسجيل للحج بداية الأسبوع الأول من أيار
التسجيل للحج بداية الأسبوع الأول من أيار

رؤيا - رصد - اعلن وزير الاوقاف والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود ان الوزارة ستبدا بفتح باب التسجيل للراغبين في أداء فريضة الحج بداية الاسبوع الاول من الشهر المقبل.

وقال داوود في تصريح لصحيفة الراي اننا نواجه معيقات خلال هذه الايام والتي تتعلق بتعديلات على نظام الحج وذلك لمواكبة تعليمات السعودية في اعتمادها لنظام «المسار الالكتروني» الجديد والذي يحتاج الى تعليمات وتعامل مختلف عن السنوات السابقة كونه يطبق لاول مرة في الاردن.
واضاف داوود ان من اهم المعوقات هو ادخال نسبة القرعة ال 20% من الراغبين في الحج ممن بلغت اعمارهم بعشرة سنوات زيادة عن سنة ميلاد للذين سيسمح لهم بالحج العام الحالي موضحا بان كل المسائل المتعلقة بهذا الشان ستستقر قريبا وهي في مراحلها النهائية.
وفيما يتعلق بصندوق الحج فبين ان نسبة الصندوق من الكوتا ستكون 10% وفق النظام الذي عدل من قبل رئاسة الوزراء اضافة الى ان من تنطبق عليهم شروط الحج على حساب الصندوق هي نفس النسبة وهي قرابة ال 500 مدخر.
وحول تخصيص مرافقين للمرضى وكبار السن فبين داوود انه تم الغاء الكوتا المرضية حيث سيتم اعتماد السن والقرعة او من مدخري صندوق الحج ومن تنطبق عليه التعليمات.

أخبار ذات صلة

newsletter