كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على الأردن اعتباراً من يوم الأربعاء

محليات
نشر: 2014-04-21 21:30 آخر تحديث: 2016-07-07 11:50
كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على الأردن اعتباراً من يوم الأربعاء
كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على الأردن اعتباراً من يوم الأربعاء

رؤيا - طقس العرب - مرّ طقس الشهر الأول من فصل الربيع على الأردن طبيعياً بشكل بوجه عام، حيثُ سيطر مُرتفع جوي على أجواء المنطقة في مُعظم الأحيان، مُبقياً درجات الحرارة حول مُعدلاتها عموماً، إلا في بعض المناسبات التي كان آخرها يوم الأحد حينما ارتفعت الحرارة بشكل واضح بحيث تجاوزت الـ30 مئوية لأول مرة هذا الموسم في العاصمة عمّان.  

و في الوقت الذي يتوقع أن تستمر به درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام يوم الثلاثاء 22-4-2014، إلا أن الأجواء ستشهد تغيُراً ملحوظاً اعتباراً من يوم يوم الأربعاء،حيُ يبدأ تأثير كُتلة هوائية حارة وجافّة بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 5-7 درجات مئوية. 

 

ويكون الطقس يوم الأربعاء ربيعياً دافئاً بوجه عام في الجبال، ويميل إلى الحرارة في بقية المناطق. في حين يتحوّل الطقس ليصبح حاراً عصراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.   أما يوم الخميس، فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة،بحيث تُصبح أعى من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.  

و لا يُستبعد أن تقترب العُظمى في العاصمة عمان وعدّة مدن أردنية من حاجز الـ35 مئوية مع ساعات العصر، في حين تتجاوز الـ40 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.   ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق وغالباً غائم بسُحب عالية، في حين يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة إضافة للمناطق الصحراوية.  

و يُحذر نهار الخميس من: خطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس في فترات الظهيرة والعصر في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة. 

أخبار ذات صلة

newsletter