دجوكوفيتش وويليامز في صدارة التصنيف ونادال في المركز العاشر

رياضة
نشر: 2015-06-24 12:07 آخر تحديث: 2016-07-06 13:40
دجوكوفيتش وويليامز في صدارة التصنيف ونادال في المركز العاشر
دجوكوفيتش وويليامز في صدارة التصنيف ونادال في المركز العاشر

رؤيا - صُنّف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والأميركية سيرينا وليامس في المركز الأول عند الرجال والسيدات على التوالي في بطولة ويمبلدون الانجليزية، بينما جاء الإسباني رافايل نادال في المركز العاشر بسبب نتائجه المتواضعة مؤخراً.

ولم يكن المركز الذي احتله نادال، بطل 2008 و2010، في أدنى تصنيف له منذ نيسان 2005 متوقعاً ويعكس الفترة الصعبة التي يعيشها النجم الاسباني الذي ودع ويمبلدون في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد خروجه من الدور الثالث ثم الاول والرابع على التوالي.

ولم يكن خروج نادال من الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة التي توج بلقبها في الاعوام الخمسة السابقة وفي تسع مناسبات من اصل 11 مشاركة، سوى انعكاس واضح لتراجع مكانة اللاعب الاسباني الذي فاز بعدها بلقب دورة شتوتغارت على الملاعب العشبية قبل ان ينتكس مجدداً بخروجه من الدور الاول لدورة كوينز على يد الاوكراني الكسندر دولغوبولوف.

وبسبب تصنيفه عاشراً في البطولة الانجليزية التي وصل إلى مباراتها النهائية في 2006 و2007 و2011 الى جانب تتويجه باللقب عامي 2008 و2010، يواجه نادال احتمال لقاء ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيدرر الثاني وبطل ويمبلدون في 7 مناسبات او البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2013 اعتبارا من الدور الرابع.

وفي فئة السيدات، صنفت التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب في المركز الثالث خلف سيرينا الساعية الى تتويجها الثالث هذا الموسم في بطولات الغراند سلام، فيما وضعت الرومانية سيمونا هاليب في المركز الرابع امام الروسية ماريا شارابوفا بطلة 2004.

وباستثناء تصنيف الكندي ميلوس راونيتش الذي وصل الى نصف نهائي ويمبلدون العام الماضي، في المركز الثامن امام الاسباني دافيد فيرر، فلم يكن هناك اي اختلاف بين تصنيف العشرة الاوائل والعشر الاوليات في البطولة والتصنيف الحالي لرابطتي المحترفين والمحترفات.

أخبار ذات صلة

newsletter