العدل العليا تؤكد ايقاف مبيضين عن العمل وترد الطعن

الأردن
نشر: 2015-06-23 14:52 آخر تحديث: 2016-08-06 04:10
العدل العليا تؤكد ايقاف مبيضين عن العمل وترد الطعن
العدل العليا تؤكد ايقاف مبيضين عن العمل وترد الطعن

رؤيا - صدر قرار المحكمة الادراية "النهائي والقطعي" اليوم بخصوص ايقاف مدير الموانئ م محمد مبيضين عن العمل وكانت النتيجة (ان قرار الايقاف عن العمل صحيح 100% ) .

ويشار الى ان رئيس مجلس ادارة الموانئ معالي د . هاني الملقي كان قد اتخذ قرارا بايقاف مدير الموانئ م . محمد مبيضين عن العمل بسبب الشكوى المقدمة من قبل النائب محمد الرياطي ضد كلا من رئيس الوزراء ورئيس سلطة العقبة السابق د . كامل محادين ومدير عام مؤسسة الموانئ م . محمد مبيضين الموقوف عن العمل حاليا بسبب الاجابات الواردة منهم للاسئلة المقدمة من النائب الرياطي .

 حيث صدر قرار المدعي العام رقم 1099/2014 بحق مدير الموانئ محمد عبد الحميد المبيضين مشتكى عليه بجرم المصدقة الكاذبة خلافا لاحكام المادة (266) من قانون العقوبات  .

ونتيجة هذا القرار سيبقى المبيضين موقوفا عن العمل لحين انهاء القضية لدى محكمة الصلح / عمان .
 تعتبر هذا الحالة الاولى من نوعها بايقاف مدير عام عن عمله في الاردن .

وبخصوص كيفية التعامل مع مثل هذه الحالة نص المادة ( 149) من نظام الخدمة المدنية على كيفية التعامل مع هذه الحالة كما يلي :

المادة 149-

أ- يوقف الموظف عن العمل بقرار من الوزير في الحالات التالية :

1-إذا تمت إحالته من دائرته إلى المجلس التأديبي أو المدعي العام أو المحكمةلارتكابه مخالفة مسلكية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو بواجبات الوظيفة.

2- اذا تمت احالته الى الجهة القضائية المختصة بموجب احكام النظام المالي المعمول به.

3- اذا طلب من دائرته ايقافه عن العمل بموجب احكام أي تشريع آخر .

4- إذا تمت إحالته من المدعي العام إلى المحكمة لارتكابه أي جناية أو جنحه مخلة بالشرف.

5- إذا قدمت شكوى ضده بموجب أحكام البند (2) من الفقرة (ب) من المادة (159) من النظام .

ب- يتقاضى الموظف خلال مدة توقيفه عن العمل ما نسبته (50%) من مجموع راتبه الاساسي وعلاواته عن الستة أشهر الأولى من تاريخ إيقافه وإذا زادت مدة الإيقاف على ذلك فيتقاضى ما نسبته (25%) من مجموع راتبه وعلاواته ولا يجوز قبول استقالة الموظف أو إحالته على التقاعد أو الاستيداع قبل صدور القرار النهائي أو القطعي في الدعوى التأديبية أو القضائية المقامة عليه.

أخبار ذات صلة

newsletter