النواب والاعيان يقران قانون "الكسب غير المشروع" في جلسة مشتركة

محليات
نشر: 2014-04-21 09:47 آخر تحديث: 2016-07-31 12:50
النواب والاعيان يقران قانون "الكسب غير المشروع" في جلسة مشتركة
النواب والاعيان يقران قانون "الكسب غير المشروع" في جلسة مشتركة

رؤيا - عبدالله الكفاوين - اقر مجلسي النواب والاعيان في جلسة مشتركة الاحد قانون الكسب غير المشروع .

وتم الاتفاق في المادة "3" (س) في قانون الكسب غير المشروع على التالي : ممثلي الحكومة ولاضمان الاجتماعي في مجالس الادارات وهيئات المديرين في الشركات التي تساهم فيها الحكومة والضمان الاجتماعي .

وتم التصويت على المادة 3"(ع) رؤساء واعضاء مجالس الادارات وهيئات المديرين او اي مدير عام في الشركات والمؤسسات المملوكة بالكامل للحكومة او الضمان الاجتماعي او المؤسسات الرسمية العامة او المؤسسات العامة .

ووافق النواب والاعيان على المادة "5" بمجملها بعد التصويت ، حيث حصل خلاف على الفقرة (أ) التي تقول : تنشأ في وزارة العدل دائرة تسمى ( دائرة اشهار الذمة المالية ) ترتبط بوزير العدل ، يرأسها قاضي تمييز يسميه المجلس القضائي ، يعاونه العدد اللازم من الموظفين لعمل الدائرة .

وتمت الموافقة على المادة "11" (ب) يجوز للهيئة أن تصدر قرارا مستعجلا بمنع الشخص المعني بالتحقيق او زوجته من التصرف في امواله واموال اولاد اي منهما القصر ، كلها أو بعضها كما يجوز لها اصدار قرار  بمنعه من السفر.

وفي الجلسة المشتركة الماضية كان الخلاف على عبارة من اين لك هذا في عنوان القانون التي اضافها النواب وتم حذفها بعد التصويت على شطب عبارة من اين لك هذا في عنوان القانون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter