بالماس يعود لليجا الاسبانية على حساب سرقسطة

رياضة
نشر: 2015-06-22 00:28 آخر تحديث: 2016-07-30 14:50
بالماس يعود لليجا الاسبانية على حساب سرقسطة
بالماس يعود لليجا الاسبانية على حساب سرقسطة

رؤيا - قاد سيرجيو أروخو فريق لاس بالماس قرب للتفوق على ريال سرقسطة في مواجهة فاصلة بالدرجة الثانية ، ليعود لدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد غياب 13 عاماً.

ولعب لاس بالماس لعدة سنوات في الدرجة الثالثة قبل أن يتأهل للدرجة الثانية لكن بدا أنه سيفقد فرصة العودة لدوري الأضواء، بعدما خسر لقاء الذهاب 1-3 في ضيافة سرقسطة لأربعاء الماضي. وتلقى لاس بالماس دعماً هائلاً من مشجعيه في مباراة الإياب وتقدم بهدف سجله روكي ميسا في الدقيقة 33 في مرمى الحارس ياسين بونو.

وكان لاس بالماس في حاجة إلى هدف ثان ليتعادل 3-3 ويتفوق بقاعدة تسجيل الأهداف خارج الأرض، لكنه أهدر سلسلة كبيرة من الفرص قبل أن يسجل أروخو الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وكانت هذه اللحظة المنتظرة من المخضرم خوان كارلوس فاليرون لاعب منتخب إسبانيا السابق الذي بلغ مؤخراً عامه 40 وجلس على مقاعد بدلاء لاس بالماس اليوم دون أن يشارك في اللقاء. وتأجل بذلك حلم سرقسطة في العودة لدوري الأضواء، بعدما قضى موسمين في الدرجة الثانية.

وكان سرقسطة على أعتاب الهبوط للدرجة الثالثة في موسم 2013-2014 لكنه طور مستواه هذا الموسم. وسبق أن صعد ريال بيتيس وسبورتنغ خيخون لدوري الدرجة الأولى، بينما هبطت في البداية فرق قرطبة وألميريا وإيبار لكن إيبار نال فرصة جديدة للعب مع الكبار على حساب إلتشي الذي احتل المركز 13 الموسم الماضي لكنه استبعد من المسابقة بسبب ضرائب متأخرة.

أخبار ذات صلة

newsletter