جودة: نؤكد على أهمية الدور الفرنسي وموقفه من القضية الفلسطينية

محليات
نشر: 2015-06-21 10:42 آخر تحديث: 2016-07-10 18:10
جودة: نؤكد على أهمية الدور الفرنسي وموقفه من القضية الفلسطينية
جودة: نؤكد على أهمية الدور الفرنسي وموقفه من القضية الفلسطينية

رؤيا - رعد بن طريف - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة إن الأردن موقفه ثابت من القضية الفلسطينية فعندما يتعلق الأمر بفلسطين فهي مصلحة عليا للأردن , ونؤمن بأن القضية الفلسطينية لا يمكن حلها جزئياً , بل بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


وأضاف جودة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيرة الفرنسي لوران فابيوس اليوم في مقر وزارة الخارجية إننا نؤكد على أهمية الدور الفرنسي وموقفه من القضية الفلسطينية , حيث إلتقينا بالأمس بوزير الخاريجة الفرنسي في القاهرة خلال الإجتماع الذي ضم اللجنة الوزارية الخماسية العربية بفابيوس لبحث كافة السبل المتاحة أمامنا, وكان اللقاء بهدف طرح الأفكار الفرنسية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية .

وأشار جودة إلى وصفه بالموقف الفرنسي المؤيد لمعركة الأردن على الإرهاب , مؤكداً أن فرنسا من الدول التي تؤيد الأردن في حربه على الإرهاب للدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف , وهذا الموقف ذكره الرئيس الفرنسي لجلالة الملك عندما إلتقيا قبل نحو شهرين .

وفيما يتعلق بالعلاقات الإقتصادية بين البلدين فقد وجه جودة شكره للوزير فابيوس على الاستثمارات الفرنسية في الأردن التي تؤكد على إيمان الفرنسيين بأهمية الأردن في المنطقة وبالتالي فهناك أهمية لفرنسا في استقرار الأردن , حيث يوجد استثمارات فرنسية بالأردن في مجالات الطاقة والمياه والإتصالات والنقل , وهي مشاريع تعود بالنفع على البلدين .

 من جانبه قال وزير الخاريجة الفرنسي لوران فابيوس إن باريس تسعى إلى حلٍ يضمن حقوق الفلسطينيين وأمن إسرائيل، مؤكدا أن فرنسا " لا تتفاوض نيابة عن أحد بل تسهم في دفع الطرفين الفلسطينيين والإسرائيليين للتفاوض.


وحذر الوزير الفرنسي من "عودة العنف" في حال عدم استئناف المفاوضات، مشيدا بالدور "المهم" الذي يلعبه الأردن في هذه القضية، وفي استقرار المنطقة بشكل عام.

أخبار ذات صلة

newsletter