محرك البحث "جوجل" يحتفل بيوم الأب .. تفاصيل

هنا وهناك
نشر: 2015-06-21 09:15 آخر تحديث: 2016-07-30 01:30
محرك البحث "جوجل" يحتفل بيوم الأب .. تفاصيل
محرك البحث "جوجل" يحتفل بيوم الأب  .. تفاصيل

 رؤيا – رصد –احتفل محرك جوجل الأحد بيوم الأب بعد أن بات المحرك يحتفل ببين الحين والآخر بأبرز المواعيد والمناسبات ويقوم في أحيان أخرى بالتذكير بشخصيات ذات أثر في العالم ولها من الانجازات ما يؤهلها لتدخل في احتفالية محرك البحث الأول عالميا.

ويعرف موقع ويكيبيديا يوم الأب بما يلي :

هو اليوم الذي تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود(Sonora Louise Smart Dodd)،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م[1]، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكِين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter