Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعلمين : امتحانات الرياضيات صعوبة في الأسئلة وضيق في الوقت | رؤيا الإخباري

المعلمين : امتحانات الرياضيات صعوبة في الأسئلة وضيق في الوقت

الأردن
نشر: 2015-06-20 15:45 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
المعلمين : امتحانات الرياضيات صعوبة في الأسئلة وضيق في الوقت
المعلمين : امتحانات الرياضيات صعوبة في الأسئلة وضيق في الوقت

رؤيا - جورج برهم - تابعت غرفة العمليات المركزية في نقابة المعلمين الأردنيين مجريات امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم السبت ، حيث وردت العديد من الملاحظات والشكاوى حول مجريات ومضمون الامتحان والتي نضعها أمام المعنيين في وزارة التربية والتعليم.

فقد تلقت غرف العمليات في مختلف فروع المملكة مئات الاتصالات تتعلق بملاحظات وشكاوي الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين حول امتحان الرياضيات ولجميع المسارات : العلمي والأدبي والصناعي والمعلوماتية ، وتمحورت معظم الملاحظات والشكاوى حول صعوبة الأسئلة وضيق الوقت المخصص لها .

فقد اشتكى العديد من الطلبة من صعوبة امتحان الرياضيات للفرع الأدبي والذي جاء على درجة عالية من الصعوبة -حسب تعبيرهم- إضافة لضيق الوقت المخصص للامتحان مقارنة بعدد الأسئلة وحشوها .

وقد شطب بعض الطلاب في الفرع العلمي على الدفاتر بسبب صعوبة الأسئلة وضيق الوقت المخصص للامتحان ومثال على ذلك حسب ما ورد : في السؤال الأول فرع ب والسؤال الثالث فرع أ والسؤال الرابع بفروعه أ،ب،ج والسؤال الخامس فرع أ ، ب 2 .

فيما تركزت الملاحظات والشكاوي حول بعض أسئلة امتحان الأدبي والصناعي في النموذج ج معتبرين أنها خارج المنهاج كما اشتكى الطلبة من طول الأسئلة وضيق الوقت المخصص للإجابة ، وقد تقدم أولياء الأمور والطلبة بشكوى عبر فرع النقابة في معان إلى مديرية تربية البادية الجنوبية للنظر في صعوبة الامتحان واعتباره تعجيزي حسب وصفهم .


وفي امتحان تخصص الادارة المعلوماتية اشتكى الطلبة من صعوبة أسئلة الامتحان وحاجته إلى وقت أطول كما في النموذج أ السؤال الثاني فرع ج وكما في النموذج السؤال الثالث فرع ج والسؤال الخامس فرع ب حيث لم يستطع كثير من الطلبة من الإجابة عليه نظرا لصعوبتها البالغة .

وقد ساد الطلبة وأولياء الأمور جو من الإحباط والشكوى بسبب امتحانات الرياضيات ولمختلف مسارات وقاعات الامتحانات نتيجة الصعوبة في الأسئلة وضيق الوقت المخصص للإجابة ، رغم الجهود الكبيرة التي بذلها الزملاء والزميلات المعلمون لتوفير أجواء مريحة للطلبة لأداء الامتحانات .

وتؤكد نقابة المعلمين أن الملاحظات التي ترصدها غرفة العمليات المركزية تهدف إلى وضع المعنيين في وزارة التربية بصورة تلك الملاحظات والشكاوى والتنبيه إلى الأخطاء الفنية والإدارية في مضمون الامتحانات ومجرياتها .


كما تؤكد نقابة المعلمين تقديرها للجهود التي يبذلها القائمون على امتحانات الثانوية العامة من الزملاء والزميلات المراقبين ورؤساء القاعات والمصححين والجهات المساندة ورجال الأمن العام .

أخبار ذات صلة

newsletter