الأرجنتين تترقب جامايكا ومواجهة نارية بين الأوروغواي والبارغواي

رياضة
نشر: 2015-06-20 08:25 آخر تحديث: 2016-07-10 05:40
الأرجنتين تترقب جامايكا ومواجهة نارية بين الأوروغواي والبارغواي
الأرجنتين تترقب جامايكا ومواجهة نارية بين الأوروغواي والبارغواي

رؤيا - محمد حسيبا - ستكون الانظار موجهة الى ملعب «ستاديو لا بورتادا» في لا سيرينا الذي يحتضن مواجهة نارية بين الاوروجواي والباراجواي في اعادة لنهائي النسخة الماضية، فيما تحتاج الارجنتين الى تعادل في متناولها تماما عندما تواجه جامايكا اليوم السبت في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كوبا اميركا 2015.

في المباراة الاولى، تدخل الاوروجواي الى موقعتها مع الباراجواي وهي بحاجة الى تجديد تفوقها على الاخيرة من اجل التأهل مباشرة الى الدور ربع النهائي وعدم انتظار نتائج المجموعتين الاخريين لمعرفة اذا ستكون احد افضل منتخبين في المركز الثالث.

وتتصدر الارجنتين المجموعة برصيد 4 نقطة وبفارق الاهداف عن الباراجواي، فيما تحتل الاوروجواي المركز الثالث بثلاث نقاط وجامايكا المركز الاخير دون نقاط.

روستكون المواجهة بين الطرفين اعادة لنهائي النسخة الماضية في الارجنتين عندما توجت الاوروجواي بلقبها الاول منذ 1995 والخامس عشر في تاريخها (رقم قياسي) بفوزها على «لا البيروخا» بثلاثية نظيفة سجلها لويس سواريز ودييجو فورلان (هدفان) اللذان يغيبان عن البطولة القارية بسبب ايقاف الاول واعتزال الثاني.

ويأمل فريق المدرب اوسكار تاباريز الذي استهل مشواره بالفوز على جامايكا (1-0) قبل ان يخسر موقعته امام الارجنتين (0-1)، ان يخرج بنتيجة افضل من التي حققها في مباراتيه الاخيرتين مع الباراجواي حين تعادل ذهابا وايابا بنتيجة واحدة (1-1) في تصفيات مونديال البرازيل 2014، من اجل الحصول على بطاقة التأهل مباشرة الى الدور ربع النهائي.

وما يزيد من صعوبة الاوروجواي في مباراة السبت انها ستفتقد ايضا قائدها الحالي ومدافع اتلتيكو مدريد الاسباني دييجو جودين بسبب الايقاف لحصوله على انذارين في المباراتين الاوليين، لكن ذلك لا يجعل الباراجواي التي تحلم بلقبها الاول منذ 1979 والثالث في تاريخها، مرشحة للحصول على النقاط الثلاث كما يؤكد مهاجمها راوول بوباديا الذي توقع «وتيرة مرتفعة جدا للمباراة، كما هي الحال دائما في مواجهات الطرفين وكما الحال في كل المباريات التي اقيمت منذ انطلاق البطولة الحالية».

الأرجنتين - جامايكا وعلى «استاديو ساوساليتو» في فينيا دل مار، يخوض المنتخب الارجنتيني اختبارا سهلا، اقله على الورق، امام نظيره الجامايكي الذي يشارك في البطولة الاميركية الجنوبية للمرة الاولى كممثل لاتحاد الكونكاكاف الى جانب المكسيك (المجموعة الاولى). وتحتاج الارجنتين الى التعادل لكي تبلغ ربع النهائي للمرة الحادية عشرة على التوالي بغض النظر عن نتيجة الاوروجواي والباراجواي، على امل مواصلة الحلم بالصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1993.

ويبدو فريق المدرب خيراردو مارتينو مرشحا فوق العادة للخروج فائزا من ثاني مباراة رسمية بين المنتخبين بعد تلك التي جمعتهما في الدور الاول من مونديال 1998 حين فاز «لا البيسيلستي» بخماسية نظيفة بفضل ثلاثية لغابرييل باتيستوتا وثنائية لارييل اورتيغا.

لكن لاعب مانشستر سيتي بابلو زاباليتا حذر رفاقه من «ضرورة عدم الاعتقاد بان المباراة ستكون سهلة.

جامايكا خصم صعب والكثير من لاعبيه يلعبون في دوريات رفيعة المستوى».

ولا يوجد في تشكيلة جامايكا سوى ثلاثة لاعبين فقط يلعبون في الدوري المحلي، فيما يحترف الاخرون في الولايات المتحدة او انجلترا مثل مايكل هكتور وجاراث ماكليري (ريدينج) وويس مورجن (ليستر سيتي) وادريان ماريابا (كريستال بالاس) والمانيا والنروج والسويد وكندا.

لكن احدا من هؤلاء اللاعبين لا يرتقي الى مستوى نجومية رجال مارتينو وعلى رأسهم ليونيل ميسي الذي ترتدي المباراة اهمية خاصة بالنسبة له كونه سيدافع عن قميص منتخب بلاده للمرة المئة، علما بان الرقم القياسي باسم خافيير زانيتي (145) يليه روبرتو ايالا (115) والمدافع الحالي وزميل ميسي في برشلونة خافيير ماسكيرانو (113) ودييجو سيميوني (106).

مباريات أمس.. البيرو تهزم فنزويلا وتخلط الاوراق في المجموعة الثالثة خلطت البيرو الاوراق ضمن منافسات المجموعة الثالثة بفوزها على فنزويلا 1-0 لتتساوى ارصدة المنتخبات الاربعة ضمن هذه المجموعة.

وسجل مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم كلاودي بيتزارو (36 عاما) هدف المباراة الوحيد مستغلا خطأ من دفاع فنزويلا في الدقيقة 72.

ورفعت البيرو رصيدها الى 3 نقاط شأنها في ذلك شأن البرازيل وكولومبيا وفنزويلا.

وفي الجولة الاخيرة في هذه المجموعة المقررة غد الاحد، تلتقي البرازيل مع فنزويلا والبيرو مع كولومبيا لتحديد هوية المتأهلين ال الدور ربع النهائي.

وتعقدت مهمة فنزويلا التي كانت حققت فوزا مفاجئا على كولومبيا في الجولة الاولى عندما طرد لاعبها فرناندو اموريبييتا في الدقيقة 29 بعد ان داس على قدم باولو غيريرو بقوة، فأكملت المباراة بعشرة لاعبين.

وكانت البيرو خسرت بصعوبة امام البرازيل 1-2 بهدف سجلته الاخيرة في الوقت بدل الضائع.

أخبار ذات صلة

newsletter