كوبا أمريكا: تشيلي وبوليفيا في صراع على صدارة المجموعة الأولى

رياضة
نشر: 2015-06-19 08:41 آخر تحديث: 2016-08-01 02:50
كوبا أمريكا: تشيلي وبوليفيا في صراع على صدارة المجموعة الأولى
كوبا أمريكا: تشيلي وبوليفيا في صراع على صدارة المجموعة الأولى

رؤيا - يتنافس منتخبا تشيلي المضيف وبوليفيا على صدارة المجموعة الأولى لبطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية، فيما يتربص المكسيكي لانتزاع الوصافة لدى مواجهة الإكوادور الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وتتصدر تشيلي الترتيب بأربع نقاط من فوز افتتاحي على الإكوادور 2-صفر وتعادل مع المكسيك 3-3، بالتساوي مع المفاجأة بوليفيا من تعادل مع المكسيك صفر-صفر وفوز على الإكوادور 3-2، فيما تملك المكسيك نقطتين.

ويكفي تشيلي، التي تتفوق بفارق هدف عن بوليفيا، التعادل لصدارة المجموعة شرط عدم الفوز المكسيك بفارق أكثر من هدفين.

وتوزعت المنتخبات الـ12 المشاركة في البطولة على ثلاث مجموعات، ويتأهل المتصدر ووصيفه وافضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث إلى ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية على ملعب "إل تنينتي" في رانكاغوا، تبدو المكسيك بحاجة إلى النقاط الثلاث كي تضمن تأهلها إلى ربع النهائي من مركز الصدارة أو الوصافة، فيما تحتاج الإكوادور إلى معجزة لتتأهل بين أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث.

وصحيح أن المكسيك لم تحقق الفوز في مباراتين، إذ تعادلت مع بوليفيا سلبا وتشيلي 3-3، إلا أن فريق المدرب ميغل هيريرا نال احترام الجميع كونه الرديف للمنتخب الأول الذي سيتفرغ لمسابقة الكأس الذهبية الشهر المقبل.

وتشارك المكسيك في البطولة ببطاقة دعوة، وهي تمثل منطقة كونكاكاف مع منتخب جامايكا الضيف الجديد في البطولة.

وتملك المكسيك تاريخا محترما في كوبا أميركا، إذ احتلت المركز الثاني في 1993 و2001، ولم تفشل سوى مرة واحدة بتخطي الدور الأول في 2011.

أخبار ذات صلة

newsletter